الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورة مهارات التنظيم النقابي والاعلامي بغزة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، دورة تدريبية في مهارات التنظيم النقابي والاعلامي بتمويل مؤسسة أولف بالم السويدية، وشارك في الدورة التي افتتحت فعالياتها في مطعم العاصمة بالنصيرات ، وسط قطاع غزة على مدار ثلاث ايام متتالية استهدفت 24 متدربا ومتدربة من النقابيين والصحافيين

واكدت مديرة المركز منى رستم على أهمية الدورة في توعيه العاملين في المؤسسات النقابية مستعرضة الدور الذي يقوم به مركز الديمقراطية في توعية العاملين في حقوقهم وتوثيق التجاوزات التى تمارس بحفهم والتواصل مع الجهات الرسمية وغيرها للدفاع عن حقوقهم واستيرادها

واشارت رستم الى اهمية المواضيع الذي تناولتها الدورة في اليات تشكيل النقابات العمالية والتي كان اخرها نقابة العاملين في رياض الاطفال والعمل جاري لتشكيل نقابة اخرى في الايام القادمة.

من جانبه تحدث محامي المركز في غزة علي الجرجاوي. عن مفاهيم التنظيم النقابي و الحريات النقابية و آليات تشكيل النقابات العمالية. والقوانين التي تنظم العمل النقابي في فليطين . معرجا على الاتفاقيات والمعايير الدولية الخاصة بالحريات النقابية.و.كيفية الانتساب للنقابات وعقد المؤتمرات النقابية .

وتطرق الجرجاوي لمفاهيم الحشد والمتاصرة وأهميتها في تنظيم الحملات ودعا لضرورة بناء التحالفات والتشييك المؤسساتي النقابي .

وتطرق الاعلامي عبد الهادي مسلم .. للمهارات الإعلامية وكيفية صياغة البيان وتحريرالخبر الصحفي والحصول على المعلومات، وصناعة الاخبار وأهميتها للقضايا النقابية والتركيز على الانتهاكات التي يتعرض لها العمال .