قطر الخيرية تدشن النسخة الثانية لبرنامج" تمكين"

قطر الخيرية تدشن النسخة الثانية لبرنامج" تمكين"
قامت قطر الخيرية بتدشين النسخة الثانية من برنامج تمكين حاضنة الأعمال تحت شعار "نجاح الغد نصنعه اليوم" الذي يقدم الدعم لأصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة وذلك بالتعاون مع كل من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ووزارة التجارة والصناعة وبنك قطر للتنمية ومركز نماء الاجتماعي، وجامعة قطر ومركز التطوير العالمي الأول للاستشارات وكونفوسو للحلول التقنية.

دورات تدريبية

في هذا الإطار قال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية:" يسرنا تدشين النسخة الثانية من برنامج تمكين مستهدفين تقديم الدعم لأصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة من خلال برنامج تدريبي متكامل بالتعاون مع الجهات الشريكة لمساعدتهم على تدريهم وتأهيلهم وتنمية وتطوير مهاراتهم التي تمكنهم من الانطلاق والنجاح في مشاريعهم".

وأضاف الهاجري أن قطر الخيرية تضع في صدارة أولوياتها برامجها المجتمعية لبناء الإنسان وصقل امكانياته وتمكينه من تطوير قدراته وتحسين الظروف المعيشية للأسر ذات الدخل المحدود وتعزيز الاستقرار المادي والاجتماعي للأسر المستحقة والانتقال بها من الرعاية إلى التنمية.

تحفيز الابتكار

وأثنت الجهات الشريكة المشاركة في حفل الافتتاح على البرنامج وعلى حرص قطر الخيرية على إشراك الجهات الحكومية والخاصة في مشاريع التمكين الاقتصادي دعما للمجتمع القطري وتحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030 خاصة فيما يتعلق بركيزة التنمية الاقتصادية التي تركز على تطوير اقتصاد وطني متنوع وتنافسي قادر على تلبية احتياجات المواطنين في قطر.

شركاء البرنامج

وفي هذا الإطار قالت السيدة غادة محمد العمادي ممثلة مركز التطوير العالمي الأول للاستشارات:" نحن في مركز التطوير العالمي الأول للاستشارات نعتبر تمكين المشاريع جزءا أساسيا من الاقتصاد الحديث، حيث يساعد على تحفيز الابتكار وخلق فرص عمل وتحسين جودة المنتجات والخدمات".

 وأضافت: "إن تمكين المشاريع يعني تزويدها بالموارد والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح، ونحن نساهم مع شركاء برنامج (تمكين) بتزويد المشاريع الملتحقة بالبرنامج بمجموعة من الدورات التدريبية لأن ذلك يصب في تحقيق النجاح لمشاريعهم ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة "

من جهته قال ممثل شركة كونفوسو للحلول التقنية:" نحن نؤمن إيمانا راسخا بإمكانيات الشركات الناشئة وقدرتها على دفع الابتكار والنمو الاقتصادي والتغيير الاجتماعي وينصب تركيزنا الأساسي على دعم رواد الأعمال الشباب ومساعدتهم في أن يصبحوا منتجين في المجتمع".

وأضاف نحن سعداء بانضمامنا لنتعاون معهم وتقديم منصاتنا الرقمية لخدمتهم حيث نخصص لهم متاجر إلكترونية بدون رسوم اشتراك دعما لهم لتكون منصة تستعرض القصص الرائعة لشركاتنا الناشئة والإنجازات المذهلة لرواد الاعمال".

الجدير بالذكر أن برنامج " تمكين" في نسخته الأولى (2020)  قد حقق نتائج جيدة حيث استفاد المشاركون من الورش التدريبية في التقدم بمشاريعهم كما تابعت قطر الخيرية والجهات الشريكة المشاريع الفائزة وإجراءات العمل الخاصة بها وذلك من خلال حملة ترويجية تهدف لتعريف المجتمع بها ودعمها وذلك لتحفيز الشباب لخوض مشاريع مماثلة في ريادة الأعمال.