عاجل

  • البرلمان العربي: نحذر من إصرار إسرائيل على تنظيم "مسيرة الأعلام"

الجالية الفلسطينية في التشيك تنظم رحلة عائلية ترفيهية

الجالية الفلسطينية في التشيك تنظم رحلة عائلية ترفيهية
رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي الجالية الفلسطينية في جمهورية التشيك رحلة عائلية ترفيهيه واسعة لأبناء الجالية وأفراد عائلاتهم من مختلف المحافظات والمدن التشيكية بمناسبة انتهاء العام الدراسي وبعد تخفيف إجراءات العزل الاجتماعي وذلك في حدائق منطقة سترموفسكا المحاذية لنهر الفولتافا في براغ 7.

وتخلل الرحلة أنشطة وفعاليات ترفيهية للأطفال ولقاءات تعارف بين العائلات وحوارات تناولت جملة من الموضوعات الاجتماعية والثقافية والشؤون العامة وأحوال الوطن، قبل وبعد تناول وجبة الغداء والمقبلات التي أعدت في المكان.

ضم اللقاء قرابة 35 عائلة ضمت حوالي 65 شخصاً من أصول فلسطينية يحمل معظم أفرادها الجنسية التشيكية وبينهم أطباء وصيادلة ومهندسون ورجال أعمال مرموقين في مختلف التخصصات الصناعية والتجارية.

ووجه أبناء الجالية الشكر والتقدير لمنظمي الرحلة التي وصفها أحدهم بـ" اللقاء الأجمل بعد طول فراق" متمنياً "أن تتواصل هذه اللقاءات باعتبارنا عائلة واحدة في الغربة" وقال أخر " لقد كان يوماً جميلاً ورحلة رائعة ولقاءً أجمل مع الأصدقاء والأحباب .. شكر خاص مني وأفراد أسرتي لكل من عمل على إتمام هذا النشاط أملين أن يعاد بفعاليات جديدة تعزز الإنتماء للجالية"

وقال نائب رئيس نادي الجالية الأخ فواز حماد: "نعاهد الجميع بمواصلة الفعاليات الوطنية والثقافية واللقاءات والرحلات العائلية الترفيهية لتعزيز التواصل بين أبناء الجالية في مختلف المدن التشيكية.. من العاصمة براغ إلى مدن برنو وتبليتسي وبلزن وكارلو بافاري وأينما يتواجد جمع من أبناء جاليتنا".

ووجه رئيس الهيئة الإدارية لنادي الجالية الرفيق أسعد شبيب الشكر باسم الهيئة الإدارية لجميع من عملوا على هذا اللقاء وكل من تطوعوا لإنجاحه بهذه الصورة المشرفة التي أثلجت صدور الجميع الذين طالبوا بتكرار الفعاليات الاجتماعية لكل أفراد العائلة الفلسطينية في التشيك.

  

التعليقات