الجالية الفلسطينية في هولندا تحتج لدى الداخلية والبرلمان الهولندي

الجالية الفلسطينية في هولندا تحتج لدى الداخلية والبرلمان الهولندي
رام الله - دنيا الوطن
قدمت الجالية الفلسطينية في هولندا رسالة احتجاج الى وزير الداخلية الهولندي، واعضاء لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الهولندي حول ما نشره النائب اليميني الشعبوي خيرت فيلدرز عن الرئيس الراحل ياسر عرفات واتهامه اياه بالارهاب، حيث اكدت الجالية انها لن تقبل باي شكل من الاشكال وتحت اي مصوغ ان يتهم رمز من رموز شعبنا الفلسطيني بالارهاب، وخاصة اذا كان الشهيد ابو عمار.

كما وحذرت الجالية من خلال رسالتها للداخلية "ان هذه النعوت قد تؤثر سلباً على تناغم المجتمع في هولندا اي انه بمثابة تحريض واضح ضد الفلسطينين وان خطاب الكراهية هذا قد يولد شرخاً لا يحمد عقباه، وان بعد احداث مقتل جورج فلويد لا مكان للعنصرية في هذا العالم، وان الجالية ترفض ان تزج فلسطين في خلافات سياسية محلية".

وبدوره اكد رئيس الجالية "اننا سنلاحق كل من تسول له نفسه المساس بالهوية الفلسطينية والتقليل من شأنها فنحن شعب مظلوم تحت الاحتلال تواق للحرية والاستقلال".

ويذكر ان النائب اليميني العنصري فيلدرز قام بنشر انتقاد سياسي للوزيرة سيغريد كاغ عبر صفحته على الفيس بوك مستخدماً من خلالها صورة جمعت الوزيرة بالشهيد ياسر عرفات واصفاً اياه باكبر ارهابيّ القرن الماضي لكي يبرهن بان الوزيرة غير صالحة ان تستمر في الحياة السياسية و يعتبر فليدرز من احد اكثر السياسين الهولندين دعماً لاسرائيل والعنصرية ومعاداة الاسلام في هولندا.

التعليقات