عاجل

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

الاحمد يهاتف الشيوخي للاطمئنان على سلامة المصابين بـ(كورونا)

الاحمد يهاتف الشيوخي للاطمئنان على سلامة المصابين بـ(كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
تلقى صباح اليوم السبت المصاب بفيرس (كورونا) رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية الاعلامي المهندس عزمي الشيوخي اتصال هاتفي من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح القائد عزام الاحمد للاطمئنان على سلامته وسلامة المصابين بفيروس (كورونا) كوفيد 19 في محافظة الخليل.

وقد اتصل عزام الاحمد بالمصاب عزمي الشيوخي "58 عام" بمكان حجره بمنزله بالخليل والمحجور مع 6 مصابين من افراد اسرته لليوم التاسع على التوالي وهم زوجته المصابه ام معتصم الشيوخي "55عام" وابنته المصابة روان الشيوخي "30عام" ونجله المصاب شريف عزمي الشيوخي "27عام" وابنة نجله شريف المصابة الطفلة الين "4 اعوام" وزوجة نجله معتصم المصابة الحامل السيدة ساره غيث "25عام" وزوجة نجله مهند المصابه السيدة حنين كرامة "20 عام " المرضعة لطفلها ارضيع تيم "1شهر" المولود حديثا .

وخلال المكالمة الهاتفية اكد الشيوخي للمسؤول الفلسطيني القائد عزام الاحمد على اهمية انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة وضرورة استجابة حركة ح م ا س لمتطلبات المصالحة والوحدة الوطنية .

واكد الشيوخي على ضرورة الالتزام الشامل للمواطنين بقرارات القيادة والحكومة لمواجهة فيروس (كورونا) وفيروس الضم والاستيطان الاستعماري وافشال صفقة ترمب الصهيو امريكية .

واشار الشيوخي الى ان تناغم وتوحيد الجهود يخفف الاضرار ويحمي كبار السن من (كورونا) الناتجه عن استهتار البعض .

ودعا الشيوخي الى ضرورة الوحدة والتلاحم والتكافل الاسري والاجتماعي والوطني للخروج من الجائحة وافشال برنامج الضم والاستيطان الاستعماري واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس المحررة .
وقال الشيوخي في نفس الاطار ان شعبنا عظيم وبطل وقالها زعيمنا الراحل ياسر عرفات يا جبل ما يهزك ريح واحنا وشعبنا نقول يا جبل ما يهزك فيروس وهذا شعب الصمود والابداعات النصالية ورح ننتصر على جميع انواع الفيروسات .

واشاد الشيوخي باتصال الاحمد للاطمئنان على المصابين في محافظة الخليل وبمواقف وجهود القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ابو مازن الثابت على الثوابت والداعم والمساند لاجراءات الحكومة والمحافظ اللواء جبرين البكري والاجهزة الامنية ولجان الطواريء والاطقم الطبية من اجل حماية شعبنا وارضنا ومقدساتنا وقدسنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة .

وقال الاحمد. ان هذا الاتصال جاء من اجل الاطمئنان على سلامة الشيوخي وعلى سلامة جميع المصابين بفيروس (كورونا) في محافظة الخليل خاصة وفي فلسطين عامه .

واضاف الاحمد ان القيادة الفلسطينية تقف مع الحكومة والاجهزة الامنية والاطقم الطبية ومع جميع المحافظين ومع المحافظ اللواء جبرين البكري من اجل تنفيذ كل اجراءات السلامة والحجر والعزل والتعقيم والوقاية وتحقيق الامن والسلامة والسلم الاهلي وتكامل كل الجهود الرسمية والامنية والوطنية والاهلية والشعبية والعشائرية لمواجهة فيروس (كورونا) ومواجهة الضم والاستيطان الاستعماري واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف .

وعبر الاحمد عن صدق مشاعره الاخوية ومشاعر القيادة الفلسطينية والحكومة مع المصابين والتمنيات الطيبة بشفائهم العاجل .

وفي نفس السياق عبر الشيوخي عن الشكر والعرفان للاحمد وللقيادة الفلسطينية على جهودها وتمسكها بالتوابت وجهودها لحماية شعبنا وارضنا وقضيتنا العادلة معبرا عن التفاف جماهير شعبنا ومؤسساته و العشائر حول قرارات القيادة والحكومة وقرارات عطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري ومع الاجهزة الامنية لمواجهة فيروس (كورونا) وفيروس الضم والتهويد .

ودعا عزام الاحمد الله عز وجل ان يشفي الشيوخي وجميع المصابين والمرضى وان يمتعهم جميعا بالصحة وبالسلامة وبالشفاء العاجل من فيروس (كورونا) كوفيد 19 ومن جميع الامراض وان يحقق لشعبنا الصامد تطلعاته وطموحاته وحقوقه الوطنية العليا الثابته والمشروعة .

واكد الاحمد والشيوخي على ضرورة الالتزام الكامل من قبل جميع المواطنين بالقرارات والتعليمات الحكومية وبالاجراءات العلاجية والوقائية ووضع الكمامات والتباعد والعزل والالتزام من قبل الجميع بجميع شروط الصحة والسلامة العامة لحماية شعبنا من الوباء وفق قرارات الحكومة والمحافظين دون اي استهتار بالفيروس .

وقال المصاب الشيوخي ان استمرار الاستهتار من قبل البعض بمخاطر وباء (كورونا) عواقبه على شعبنا وخيمة وان الاستهتار من قبل البعض سوف يرفع نسبة الاضرار من كافة النواحي في محافظة الخليل وخارجها وخصوصا الخطر الكبير الذي يداهم كبار السن واصحاب الاجسام ضعيفة المناعة.

واشاد الشيوخي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاحمد والقيادة الفلسطينية وحكومة د. محمد اشتية بالتعاون مع عطوفة محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري الذي يواصل الليل بالنهار والمحافظين في جميع المحافظات وقادة الاجهزة الامنية والاطقم الطبية والرقابية لمحاصرة الفيروس في محافظة الخليل وخارجها.

وتحدث الشيوخي خلال المكالمة عن اعراض فيروس (كورونا) التي يشعر بها كمصاب.
وقال انه يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة والالم الشديد في الراس ونخزات في الصدر وجفاف في الفم والحلق ويعاني من السعال وتعب واعياء في انحاء الجسم.

وبعد اطمئنان الاحمد على صحة وسلامة المصاب الشيوخي والمصابين خلال المكالمة الهاتفية شكر الشيوخي الاحمد وعبر عن الشكر الجزيل والعرفان والتقدير والاحترام للاحمد وللقيادة الفلسطينية ولحركة فتح ولفصائل العمل الوطني ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري على مواقفهم الوطنية وتضامنهم ومتابعاتهم الحثيثة وجهودهم الكبيرة وتعاونهم واسنادهم لحماية شعبنا وتعزيز صموده في مواجهة التحديات والاخطار ومؤكدا عن التفاف جماهير شعبنا حول قيادتنا الفلسطينية و حول م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العظيم وحول قيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن الثابت على الثوابت.

وقدم الشيوخي الشكر والتقدير والاحترام للاحمد على هذه اللفته الوطنية والانسانية من الاحمد وعلى الحرص والتعاون والاهتمام والوفاء لاهلنا في محافظة الخليل ولشعبنا المرابط في القدس والاغوار وفي المحافظات كافة .

واعرب كل من الاحمد والشيوخي عن ثقتهما بان ينتصر شعبنا وقيادتنا الفلسطينية على فيروس (كورونا) وان ينتصر على فيروس الضم والاستيطان الاستعماري وعلى فيروس الاحتلال واسقاط صفقة القرن الصهيو امريكية على طريق الحرية والتحرير واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس المحررة بعون الله .