حنا: استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسامات اقوى رد على سياسات الضم

حنا: استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسامات اقوى رد على سياسات الضم
رام الله - دنيا الوطن
قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من مدينة يافا بأننا نرفض ما تتعرض له مقبرة الاسعاف في مدينة يافا ونقف الى جانب اهلنا واحبائنا في مدينة يافا الذين ينتفضون ويعبرون دوما عن رفضهم لنبش مقبرة الاسعاف .

وأكد ان استهداف هذه المقبرة التاريخية انما هو استفزاز لمشاعر شعبنا وتأكيد على ان التطاول لا ينال الاحياء فقط بل ينال الاموات ايضا في قبورهم ونقول بأن استهداف مقبرة الاسعاف الاسلامية في يافا هو ليس استهداف للمسلمين لوحدهم بل لكل مكونات شعبنا الفلسطيني ومن واجبنا ان نتصدى لهذه السياسة انطلاقا من قيم المحبة والمودة والاخوة والعيش المشترك القائم فيما بيننا .

وأوضح ان قضية مقبرة الاسعاف في يافا ليست شأنا اسلاميا فحسب بل هي شأن يخصنا جميعا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين لا سيما ان اولئك الذين يستهدفون مقبرة الاسعاف اليوم هم ذاتهم الذين استهدفوا مقابرنا المسيحية في مدينة يافا وفي غيرها من الاماكن.

تم التداول في هذا اللقاء في مسألة تفعيل النشاطات الاحتجاجية الوحدوية الرافضة لنبش هذه المقبرة وضرورة تبني الخطاب الوطني الوحدوي الذي يوحد كافة مكونات شعبنا كما وجميع اصدقاء شعبنا الفلسطيني الذين يرفضون هذا الاستهداف وهذا التطاول على هذه المقبرة التاريخية .