مهندس يحول منزله لغابة في أستراليا

مهندس يحول منزله لغابة في أستراليا
توضيحية
قام مهندس معماري بتحويل مبنى من ثلاثة طوابق إلى منزل أحلام مستوحى من الغابات ليتيح المتعة لعائلته، فعندما اشترى كلينتون كول وهو أب لثلاثة أطفال عقارا بمساحة 90 مترًا مربعًا في دارلينجتون في غرب سيدني بأستراليا، مقابل 930 ألف دولار أسترالي في عام 2015، كان الهيكل "غير القابل للسكن" في حالة "سيئة تمامًا" لدرجة أنه كان لابد من تدميره وهدمه للأرض وبنائه مرة أخرى وفقا لما نقلت "اليوم السابع" عن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بعد خمس سنوات فقط، منزله الفريد الذي كلف ما يزيد قليلاً عن مليون دولار لإعادة البناء والتصميم هو واحد من 55 منزلًا في نيو ساوث ويلز تم ترشيحها في جائزة "واحة العزلة" التي اختارها المعهد الأسترالي للمهندسين المعماريين، والتي تعترف بمساكن يمكن اعتبارها "الحلم" للناس خلال فترة الحجر الصحي، إذ سيحب أصحابها عزل أنفسهم بكل سرور.

 على الرغم من مواجهة مشكلات هيكلية ومشكلات في أذونات التخطيط، تم تحويل المنزل بنجاح إلى مساحة فاخرة تبلغ سعرها الآن 2.5 مليون دولار كاملة مع ثلاثة مستويات من مساحة المعيشة الفاخرة وحديقة نباتية جميلة على السطح.

استفاد المعمارى كول من المساحة عن طريق تثبيت درج حلزوني في وسط المنزل وبناء ملحق قابل للطي على جزيرة المطبخ يمكن رفعه واستخدامه كمائدة عشاء، ثم طيه بعيدًا.

وقال "نجد أن الناس لا يستخدمون طاولات الطعام الرسمية في كثير من الأحيان هذه الأيام وهم يميلون إلى الفوضى".

واستخدم كلينتون كول موادًا بديلة لإنشاء حالة مختلفة لكل مستوى، مع الطوب المكشوف والخرسانة في الطابق الأرضي، والأخشاب في الأول ومجموعة متنوعة من التشطيبات المعدنية في المستوى الثاني.












التعليقات