حنا: نوجه نداء حارا لاتخاذ مواقف واضحة تجاه ما تتعرض له القضية الفلسطينية

حنا: نوجه نداء حارا لاتخاذ مواقف واضحة تجاه ما تتعرض له القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم رسالة ونداء عاجلا الى كافة المرجعيات الروحية المسيحية في عالمنا الارثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية مخاطبا اياهم من رحاب مدينة القدس حيث وضعهم في صورة ما تتعرض له مدينتنا المقدسة من استهداف يطال كل شيء فيها ولا يستثنى من ذلك الحجر والبشر والمقدسات والمؤسسات وابناء شعبنا الفلسطيني في كافة تفاصيل حياتهم .

وطالب بموقف مسيحي عالمي من الرئاسات والمرجعيات الروحية المسيحية في كافة ارجاء العالم برفض ممارسات الاحتلال وسياساتها بحق مدينتنا المقدسة كما ورفض سياسات الضم والاستيطان .

وقال ان صوت الكنائس المسيحية في عالمنا يجب ان يكون صوتا نبويا منحازا لقضايا العدالة بعيدا عن اللغة الدبلوماسية المنمقة والتي في كثير من الاحيان تجعل بعض المواقف باهتة لا طعم لها ولا لون .

وتابع فمن يريد ان يتحدث عن القدس وعن فلسطين وعن معاناة شعبنا يجب ان يتحدث بلغة واضحة المعالم ، أما اللغة الدبلوماسية ارضاء لهذه الجهة او تلك فهو امر غير مقبول لا سيما ان المسيحية تحثنا على ان يكون انحيازنا دوما للمظلومين والمعذبين ومنكسري القلوب .

وأكد ان الذي يريد ان يتحدث بلغة دبلوماسية لكي لا يزعج هذه الجهة او تلك من الافضل ان يبقى صامتا ففلسطين وشعبها ومدينة القدس لا تحتاج اليوم الى مواقف دبلوماسية وكلمات وخطابات منمقة غير واضحة المعالم ولا تغني ولا تسمن .
المرجعيات الروحية المسيحية في عالمنا يجب ان تتخذ موقفا واضحا وصريحا ومنددا بسياسات الضم والاستيطان ومؤامرات تصفية القضية الفلسطينية كما ويجب ايضا التنديد ورفض السياسات الاحتلالية في مدينة القدس .

اقول للرئاسات الروحية المسيحية  في عالمنا بأنكم عندما تدافعون عن فلسطين وشعبها المظلوم وعندما تدافعون عن القدس انما تدافعون عن انفسكم وعن تاريخكم وتراثكم وجذوركم الايمانية العريقة فالقدس هي القبلة الاولى والوحيدة في المسيحية فحافظوا عليها ودافعوا عنها لكي لا نبكي معا وسويا على اطلال مدينة تسرق من اصحابها الشرعيين في كل يوم وفي كل حين .