دولة يدين عمليات هدم المنازل الممنهجة ببيتونيا ويدعو لتوفير الحماية لشعبنا

دولة يدين عمليات هدم المنازل الممنهجة ببيتونيا ويدعو لتوفير الحماية لشعبنا
رام الله - دنيا الوطن
دان رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة عملية هدم منزل في مدينة بيتونيا يعود للمواطن عبد العزيز فروخ ، مشيراً الى  مواصلة جيش الاحتلال انتهاكاته بحق   الفلسطينيين وممارساته الاجرامية بما فيها عمليات هدم المنازل الممنهجة في مختلف المحافظات الفلسطينية المحتلة.

واعتبر دولة في بيان صحفي هدم جرافات الاحتلال، اليوم، منزلاً قيد الانشاء يعود  لعائلة عبد العزيز فروخ، بالاضافة الى تهديد عشرات المنازل المحيطة بالإخلاء والهدم، وكذلك اقتحام جيش الاحتلال لمدينة بيتونيا ومداهمة المباني المهددة بالهدم .

وأشار في تصريح له، الى أن هذه الممارسات الإسرائيلية مدعومة بضوء اخضر امريكي، مشددا على أن محاولات   تطبيق خطة الضم  وتسويقها على انها ستجلب حياة أفضل للشعب الفلسطيني، وقال: "لن تأتي هذه الخطة بجديد، فقد طرحت عندما اعترف ترمب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ومطالبته بإلغاء قضية اللاجئين الفلسطينيين، ووقفه المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  .

واكد انه لن يتم التعامل مع الصفقة أو مع الإدارة الأمريكية، مشيراً إلى أن معظم دول العالم ما زالت متمسكة بقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بحيث تضم قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية.