حنا: ما يتعرض له الاقصى والاوقاف المسيحية يندرج بإطار طمس معالم القدس

رام الله - دنيا الوطن
حذر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح اليوم من السياسات الاحتلالية الغاشمة التي تستهدف الوضع القائم في المسجد الاقصى .

فاصدار قرارات منع دخول لشخصيات دينية وعدد من موظفي الاوقاف الاسلامية الى المسجد الاقصى انما يدل على ان هنالك مخططا خبيثا هدفه تغيير الوضع القائم في الاقصى .

وها نحن نرى وبشكل يومي المستوطنون يجولون ويصولون داخل باحات الاقصى بشكل استفزازي وكذلك في شوراع وازقة القدس العتيقة.

نثق بجهود مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس وبجهوده الجبارة الهادفة للحفاظ على المسجد الاقصى ولكن في المقابل هنالك عراقيل وصعوبات كبيرة يضعها الاحتلال امام عمل هذا المجلس والذي هو الجهة الاسلامية الوحيدة المخولة بالاشراف على المسجد الاقصى .

ان استهداف المسجد الاقصى انما هي مسألة خطيرة واولئك الذين يستهدفون الاقصى هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية التي تسرق منا في وضح النهار عبر سماسرة وعملاء ومرتزقة اسماءهم معروفة وادوارهم القذرة يعرفها متابعوا هذا الملف .

ان المؤامرة على الاقصى وعلى الاوقاف المسيحية هي مؤامرة واحدة حتى وان تعددت الوسائل والانماط التي يتم فيها الاستهداف ولذلك وجب علينا كما كنا دوما ان نوحد صفوفنا وان يعمل المسيحيون والمسلمون معا كعائلة واحدة دفاعا عن مدينتهم ومقدساتهم واوقافهم المستهدفة والمستباحة .