السفير الهرفي يستقبل وفداً من الأطباء الفلسطينيين العاملين في فرنسا

السفير الهرفي يستقبل وفداً من الأطباء الفلسطينيين العاملين في فرنسا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي في مكتبه وفداً طبياً فلسطينياً ضم البروفسور مساعد الدكتور عبد المنعم حميد اختصاصي أمراض التنفس وزراعة الرئتين في مشفى فوش بالعاصمة باريس والدكتور حمدان عوض الاخصائي في الأمراض العصبية والنفسية، وذلك بحضور عدد من كوادر السفارة.

وفي بداية اللقاء توجه السفير الهرفي للطبيبين بالشكر والتقدير على الدور الذي لعبه الأطباء الفلسطينيين العاملين في فرنسا في مواجهة تفشي فايروس كوفيد 19.

كما تقدم بالشكر للأطباء الفلسطينيين في فرنسا ومنظماتهم وبشكل خاص لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (Palmed) على سرعة الاستجابة بتشكيل لجنة طوارئ طبية فلسطينية مكونة من سبعة أطباء فلسطينيين من مختلف الاختصاصات في فرنسا للتواصل مع أبناء الجالية الفلسطينية في فرنسا والوقوف على احتياجاتهم والاجابة عن استفساراتهم فيما يتعلق بفايروس كورونا وبغيره من الأوضاع الطبية خاصة في ظل الحجر الصحي التام الذي عم فرنسا على مدى شهرين.

وتطرق السفير الهرفي الى الأوضاع الصحية في فلسطين في ظل مخاوف كبيرة من موجة ثانية من فايروس كورونا والاصابات الأخيرة التي تم اكتشافها في عدة مدن فلسطينية وكذلك العمل الدؤوب الذي تقوم به كافة المؤسسات الصحية الفلسطينية لمواجهة الوباء وكذلك تجند جميع المؤسسات الفلسطينية لتوفير مستلزمات الوقاية، مستعرضاً في ذات الوقت الاحتياجات الطبية في فلسطين والجهود الفلسطينية لتوفيرها.

بدورهما استعرض الطبيبان حميد وعوض امام السفير الهرفي مجمل النشاطات التي قام بها تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وكذلك جمعية أماني الطبية الفلسطينية في فرنسا مع أبناء الجالية الفلسطينية والخدمات التي تقديمها وكذلك افاق العمل الطبي في فرنسا والدعم الطبي الأهلي لفلسطين.

ووعد الطبيبان باسم الأطباء الفلسطينيين العاملين في فرنسا بتقديم كل جهد ممكن ولعب الدور المنوط بهم من اجل الارتقاء بالواقع الصحي والطبي للفلسطينيين في فرنسا ولجميع الفلسطينيين في الوطن والشتات.

التعليقات