حيل مبتكرة لديكور غرفة النوم صغيرة المساحة دون تكاليف باهظة

حيل مبتكرة لديكور غرفة النوم صغيرة المساحة دون تكاليف باهظة
توضيحية
قد يجد البعض مشكلة عند اختيار ديكور غرفة النوم لضيق مساحة الغرفة، وقد يختار بعض الديكورات التى تتسبب فى صغر المساحة أكثر من اللازم، لذلك أشار تقرير نقلته "اليوم السابع" عن موقع " hgtv "، إلى أفكار ديكور مختلفة لغرفة نوم صغيرة المساحة، والتى لا تكلف الكثير من النقود، وتعتمد فى نفس الوقت على استغلال كل جزء من مساحة الغرفة.

تزيين السقف 


يمكن طلاء سقف غرفة النوم باللون الذهبى أو نقشه بالرسومات المختلفة التى توحى باتساع الغرفة خاصة إذا كان سقف غرفة النوم مائل أو شكله غريب.

منضدة معلقة


إذا كان السرير متواجد في زاوية ضيقة من الغرفة، يمكن إضافة منضدة معلقة لتوفير مساحة أرضية داخل غرفة النوم.

منضدة نصفية 



بدلاً من المنضدة الكاملة يمكنك الاستعانة بمنضدة نصفية مثبة إلى الحائط توفر الكثير من المساحة فى الغرفة. 

 تركيب الإضاءة بجانب السرير


 يمكن إضافة إضاءة أو تركيب أضواء أو مصابيح على الحائط بجانب السرير، والتى تزيد من أناقة الغرفة وتوفر فى نفس الوقت مساحة داخل غرفة النوم.

طلاء غرفة النوم باللون الأبيض الفاتح


يساعد اللون الأبيض على الشعور بكبر حجم الغرفة، ومن ناحية أخرى، يعطى اللون الأبيض حرية فى اختيار ألوان الديكور المختلفة، سواء لون أحمر أو أخضر، لأن الأبيض من الألوان التى تتوافق مع الكثير من الألوان المختلفة.

طلاء الغرفة بألوان جريئة


 قد يفضل البعض طلاء الجدران بالألوان الزاهية والجريئة والتى تعتبر من أفضل ألوان طلاء غرف النوم صغيرة المساحة، لأنها تساعد على تشتيت الإنتباه عن صغر مساحة الغرفة.

الاستفادة من كل ركن بغرفة النوم
 


يمكن الاستفادة من كل ركن داخل غرفة النوم، مثلاً تخزين الملابس أو الأحذية أسفل السرير داخل إحدى الصناديق أو الأدراج أو حتى أكياس التخزين .

التعليقات