حنا لعائلة الأسير الحلبي: نقف الى جانبكم ونؤازر قضيتكم العادلة

رام الله - دنيا الوطن
عبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في اتصال هاتفي عن تضامنه وتعاطفه مع عائلة الاسير المظلوم المهندس محمد خليل الحلبي من غزة وعبر سيادته في هذا الاتصال الهاتفي عن تعاطفه مع عائلته الكريمة ومع اولاده وابيه وامه المريضة وقد مر على اعتقاله اربعة سنوات وعرض على المحكمة في 139 جلسة غير عادلة ناهيك عن الاتهامات الباطلة والظالمة دون اي دليل.

ووجه والد الاسير نداء حارا الى كافة المؤسسات الدينية والحقوقية في عالمنا بضرورة الوقوف مع ابنه الاسير المهندس محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في غزة والذي يتعرض لاطول واغرب محاكمة في التاريخ نتيجة عمله الانساني حيث ستكون محاكمته القادمة حاملة للرقم 140 وناشد والد الاسير الكنائس المسيحية في العالم بأن تعرب عن تضامنها وتعاطفها مع ابنه الذي يتعرض للمحاكمة بطريقة ظالمة خارجة عن السياق الانساني والحضاري .

وقال والد الاسير في رسالته بأننا نطلب صلواتكم وادعيتكم ضد الظلم الذي يتعرض له ابننا الاسير وان ترفع الصلوات وان تقرع الاجراس تضامنا مع ابننا المعتقل ومع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .

وقال المطران بأننا منذ زمن نتابع قضية الاسير المهندس محمد الحلبي الذي كان متميزا في اداءه وعمله وخدمته في مؤسسة الرؤيا العالمية (World vision ) ونتمنى ان يكون هنالك اهتمام ومتابعة لهذه القضية الانسانية بالدرجة الاولى في سائر ارجاء العالم .

وأكد ان المرجعيات الروحية الاسلامية والمسيحية وكافة دعاة حقوق الانسان يجب ان يتحركوا نصرة لهذا الاسير المظلوم الذي يعاقب لانه كان يقدم خدمات انسانية لابناء شعبه في غزة .
وكل التهم الموجهة له هي باطلة وهدفها هو وقف نشاط مؤسسة الرؤيا العالمية الاغاثي في قطاع غزة .

نقول للعائلة الكريمة بأن كنائسنا ومسيحيي بلادنا يقفون الى جانبكم والى جانب كل الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، فقضيتكم هي قضيتنا جميعا وسنبقى ندافع عن الاسير المهندس محمد الحلبي في كل مكان نتوجه اليه لان هذا شخص مظلوم لم يرتكب جرما من خلال نشاطه الانساني الاغاثي الذي كانت تقوم به مؤسسة الرؤيا العالمية في قطاع غزة الحبيب .

واعرب عن تضامنه مع العائلة الكريمة قائلا:" ستكون هنالك خطوات عملية للوقوف الى جانب هذا الاسير المظلوم كما وكافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، ومن خلالكم نبعث بتحيتنا وتضامننا الى اهلنا في قطاع غزة المحاصرين المستهدفين ونعتقد بأن استهداف المهندس محمد الحلبي ونشاط مؤسسة (World Vision) في غزة انما يندرج في اطار استهداف شعبنا هناك الذي يستحق ان يعيش بكرامة في وطنه وفي ارضه المقدسة ".