طوباسي: موقفنا من قضايا تتعلق بمياه البحر المتوسطة يعتمد على القانون الدولي

طوباسي: موقفنا من قضايا تتعلق بمياه البحر المتوسطة يعتمد على القانون الدولي
رام الله - دنيا الوطن
عقب مروان طوباسي، سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي على ما صدر بالإعلام اليوناني والمتعلق بالمناطق الاقتصادية الخالصة EEZ في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقال: "إن موقفنا من أي قضية تتعلق بمياه شرق البحر الأبيض المتوسط والمناطق الاقتصادية الخالصة هناك، يعتمد على التزامنا بأحكام القانون الدولي ومعاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار التي نحن أعضاء فيها، والحقوق التي تمنحها لنا هذه المعاهدة. وفلسطين من أشد المدافعين عن الالتزام بالقانون الدولي، وبهذه الصفة، فإننا لن ندخل في أي اتفاق أو ترتيب دون الاعتماد على هذا المبدأ. وبالمثل، تتوقع دولة فلسطين من جميع البلدان احترام حقوق الفلسطينيين، بما في ذلك مياهها الإقليمية ومناطقها الاقتصادية الخالصة".

وطالب السفير طوباسي، القنوات الإعلامية اليونانية توخي الحذر عند نقل المواقف الرسمية، والتأكد من أن التصريحات لم تنقل جزئيا أو لم يتم إخراجها من سياقها.

وأشار البيان انه في هذا الضوء، فإن سفارة دولة فلسطين في أثينا هي دائما تحت تصرف جميع الصحفيين ووسائل الإعلام اليونانية، وأي مواقف رسمية بشأن القضايا الفلسطينية اليونانية لا يعبر عنها إلا سفير دولة فلسطين في أثينا ووزارة خارجيه دولة فلسطين".

التعليقات