عباس زكي: سياسة ترامب تجاه وباء (كورونا) امبريالية فاشلة

عباس زكي: سياسة ترامب تجاه وباء (كورونا) امبريالية فاشلة
رام الله - دنيا الوطن
قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أن معظم دول العالم تنشغل بمواجهة فيروس كورونا الجائحة التي تهدد تداعياتها الحياة الانسانية وتنذر بتغييرات حادة وعميقة في المعادلات السياسية والاقتصادية في العالم.

وأضاف انه وباء خطير ومجهول يقتحم اقوى الحصون – وينتشر كيفما شاء باعتباره عابراً للحدود وينتعش بالاتصالات والمبادلات على كل صعيد .فالوصفة الطبية لعلاجه )تحقيق الجهد الانساني الموحد ) جاء ذلك في مشاركة زكي في المؤتمر الافتراضي الذي عقده الحزب الشيوعي الصيني مع الأحزاب العربية في العاصمة الصينية بكين ظهر اليوم، والذي شارك فيه عدد كبير من ممثلي الأحزاب العربية في الوطن العربي .

وأعرب عن إيمانه بأن النهج الصائب للحزب الشيوعي الصيني بزعامة  الامين العام الرئيس شي جنبنغ يقود الصين بجدارة واقتدار نحو مستقبل أفضل، فقد حشد كل الامكانات من اطباء ومعدات ومستشفيات .. واتخذ الاجراءات الحازمة منسجماً مع منظمة الصحة العالمية فأنقذ الصين وأصبحت نظيفة خالية من الوباء، وأرسل المساعدات لكثير من الدول المصابة في العالم تكريساً لعقيدته بالتعايش السلمي والفوز المشترك.

وأكد أنه في مقابل ذلك يرى العالم سياسة امبريالية غاشمة يمارسها رئيس الادارة الامريكية دونالد ترمب بالاستخفاف وتسييس الوباء والتشفي بما اصاب الصين في محاولة لكبح رسالتها الانسانية، بل وقطع العلاقة مع اهم المنظمات الانسانية منظمة الصحة العالمية انها سياسة عنصرية فاشلة دفع الشعب الامريكي بموجبها اثمان باهظة في الارواح والاقتصاد والمعنويات.

وختم زكي كلمته بأن هناك فرصة ثمينة رغم مخاطر الوباء ... ان يشهد العالم تغييراً للمعادلات الظالمة التي فرضتها السياسات الامبريالية منذ مطلع القرن الماضي ذات الهيمنة على مقدرات الشعوب وإغراقها في المآسي والحروب،الامر الذي يتطلب من الاحزاب الوطنية والتقدمية العربية الصديقة للصين والتي شاركت في الحوارات على مدار السنوات الماضية ان تسعى لإقامة مجتمع المستقبل المشترك للصين والدول العربية والتموضع على الخارطة الدولية بما يليق بأمتنا العربية المجيدة بالصين الشعبية بقيادة الحزب الشيوعي الصديق هدية السماء للبشرية .