معهد فلسطين للدراسات الاستراتيجية ومؤسسة بال ثينك يبحثان سبل التعاون المشترك

رام الله - دنيا الوطن
نظم معهد فلسطين للدراسات الاستراتيجية اليوم الأثنين الموافق 22 يونيو 2020م زيارة تنسيقية إلى مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية.

وضم وفد المعهد كلاً من أ. رامي الشقرة مدير المعهد، وعضوي مجلس الإدارة أ. عبد الله العقاد وأ. ماجد الزبدة، وأ. عبد الرحمن صالحة منسق المعهد، فيما كان في استقبالهم أ. عمر شعبان اسماعيل مدير مؤسسة بال ثينك.

من جهته رحب عمر اسماعيل بوفد المعهد وأشاد بدوره في إثارة القضايا المؤثرة في الشارع الفلسطيني ومناقشة تداعياتها على القضية الفلسطينية ودره البارز في صناعة الرأي العام وإثراء صانع القرار بالدراسات البحثية والتي تأتي من خلاصة
أنشطة متعددة ينفذها المعهد والتي يشارك فيها عدد كبير من النخب السياسية والباحثين.

وأطلع اسماعيل الوفد الزائر على آليات العمل في المؤسسة وطبيعة البرامج والأنشطة النوعية التي تنفذها المؤسسة، ورؤية بال ثينك ودره في القضايا الوطنية ونظرته للمستقبل.

من جانبه أوضح الشقرة أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز دور مراكز الدراسات والمعاهد البحثية في خدمة القضية الفلسطينية وتحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية تحقيق تكاملية بين أنشطة بال ثينك ومعهد فلسطين خلال الفترة المقبلة.

وأكد الشقرة أهمية التنسيق والتعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والكفاءات بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مقترِحا العمل وفق آليات تنسيقية وتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة.

وفي السياق تحدث أ. عبد الله العقاد عن الدور المأمول من مؤسسة بال ثينك وما يمكن أن تقدمه للجمهور الفلسطيني، مشيداً بمشاريع المؤسسة البحثية والتدريبية.

وأشار أ. ماجد الزبدة للواقع السياسي الذي تعيشه القضية الفلسطينية وسبل التغيير من خلال ما تقدمه المؤسسات البحثية ودورها المهم في تشكيل الوعي الوطني نحو قضاياه المركزية.

كما أكد الطرفان على ضرورة فتح الآفاق لتطوير أنظمة العمل وتبادل المعلومات البحثية والفكرية ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن معهد فلسطين للدارسات الاستراتيجية مؤسسة بحثية تُعنَي بالدراسات والتقارير الاستراتيجية وعقد اللقاءات التفاكرية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والقانونية، وتقديمها للرأي العام وصناع القرار.