عاجل

  • ترامب: اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل "إبراهيمي"

  • ترامب: اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات تاريخي

  • ترامب: هذه لحظات مهمة وانجاز كبير ولم يحدث منذ أكثر من 25 سنة

  • قرقاش: الإمارات ساهمت في تفكيك قنبلة موقوتة تهدد حل الدولتين

  • قرقاش: مبادرتنا الأساسية هي ليست في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأمر متروك لهم

  • قرقاش: وجود قنوات الاتصال ضمان اكبر وليس كل اتفاق مع اسرائيل سهل

  • الإمارات: اتفاق السلام مع إسرائيل مبادرة شجاعة من محمد بن زايد

  • قرقاش: هناك عدد من الدول العربية لها علاقات مع إسرائيل والبعض لم يكسب شيئا

  • قرقاش: يجب علينا دعم الأخوة الفلسطينيين

مباشر | بيان مشترك بشأن توقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات

الجامعة العربية الامريكية تستضيف ندوة بعنوان الاستثمار الرياضي أثناء وما بعد (كورونا)

الجامعة العربية الامريكية تستضيف ندوة بعنوان الاستثمار الرياضي أثناء وما بعد (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
استضافت الجامعة العربية الامريكية ندوة بعنوان "الاستثمار الرياضي اثناء وما بعد كورونا"، والتي نظمت عبر تقنية zoom وبرعاية اللواء جبريل رجوب، وبالتعاون مع الاتحاد العربي  للثقافة الرياضية واللجنة الاولمبية الفلسطينية. 

وخلال الندوة، قدم الاستاذ الدكتور سعد الشلبي  استاذ اقتصاديات الرياضة في جامعة المنصورة ومستشار رئيس جامعة جدة و النادي الاهلي للتسويق، مداخلة استعرض فيها اساسيات التسويق والاستثمار في الوطن العربي وخاصة الحالة الفلسطينية والتي يعتبرها نموذج قابل لتحقيق النجاحات بحكم الاستخدام الكبير للتكنولوجيا من قبل الجميع وخاصة الشباب، واكد على اهمية استثمار موقع الانسان الفلسطيني الوجداني والمؤثر في العالم والاقليم  كونه يمتلك ارضية خصبة للاستثمار في هذه النهضة التي تشهدها الرياضة الوطنية مضيفا ان ما احدثته جائحة كورونا  قادر على خلق اشكال جديدة للتسويق الالكتروني.

وعبرعن سعادته بمشاركة نخبة من المتميزين في الندوة، حيث اوضح انه شارك باكثر من 400 ندوة عربية ودولية، وانه لاول مرة يخاطب فكر تسويقي حقيقي  يمتلك رؤية ومهارات قادرة على انجاح تجربة تغييرية.

وتحدث الدكتور محمود ياسين رئيس قسم التسويق في الجامعة العربية الامريكية عن رؤية رائدة حول التسويق عموما وما ينطبق على الحالة الفلسطينية  وخاصة في المجال الرياضي  وخصوصية مكونات التسويق وسبل تطويرها.

واستعرضت الاستاذة رانية مرعي مدير دائرة الاتصالات التسويقية في شركة جوال تجربة الشركة في دعم الرياضة الوطنية والاتجاهات التي يتم التخطيط لها لاستمرار هذا الدعم وايجاد صيغة عملية للتعامل مع نتائج جائحة كورونا على الملاعب والجماهير.

وفي مداخلتها اكدت الدكتورة سبأ جرار عميد كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الامريكية بان جميع المؤشرات تدل على حدوث تغير في المفاهيم التسويقية ودلالات مكونات التسويق وان ذلك يتطلب تغيير في رؤيتنا للسلعة والمستهلك في المجال الرياضي واهمية التركيز على التفاعل بين الجمهور والحدث الرياضي بعد انتقال الجماهير من المدرجات الى المنازل وتبنيهم دور الاعلامي والمحلل في اوقات متعددة ومؤثرة .

واختتمت الندوة بمداخلة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولومبية الفلسطينية حيث تحدث من خلالها عن الاستراتيجية الوطنية للرياضة الفلسطينية للخمس سنوات القادمة وبين ان من اهم تطلعاتنا للاستثمار في الرياضة الوطنية هو دعم الاشقاء العرب عبر  كسر الحواجز  والاغلاقات  والزحف بالفرق الرياضية للعب داخل فلسطين.

كما قدم الشكر والتقدير للمتحدثين والدور الريادي الذي تقوم به الجامعة العربية الامريكية في رعاية مثل هذه الندوات واهمية الاستمرار في تنظيم سلسلة من الندوات التخصصية الداعمة للاتحادات والاندية بمختلف المجالات  لاحداث تغيير حقيقي واعادة تشكيل الوعي نحو الرياضة الوطنية.