حنا: في اليوم العالمي للاجئين نبعث بتحية لكل أبناءنا في المخيمات

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بمناسبة اليوم العالمي للاجئين بأن اللاجئين الفلسطينيين المنكوبين منذ عام 48 وحتى اليوم انما ينتظرون يوم عودتهم الى ارضهم التي شردوا منها قسرا بسبب العصابات الصهيونية والظلم التاريخي الذي حل بهم .

وأكد في بيان له ان اللاجئين الفلسطينيون ليسوا ارقاما بل هم رموز الصمود والاباء والتمسك بالحق التاريخي الذي لا يسقط بالتقادم وهو حق العودة الى فلسطين الارض المقدسة .

اليكم نص البيان:
فمن مدينة القدس عاصمة فلسطين نوجهه التحية لكافة اللاجئين الفلسطينيين في مخيماتهم وكذلك اولئك المنتشرين في بلاد الاغتراب ونقول لهم بأن هذا الوطن هو وطنكم وهذه الارض هي ارضكم وهذه القدس هي قدسكم ومهما طال الزمان لا بد للحق السليب ان يعود الى اصحابه الشرعيين .

لا تخافوا ولا تستسلموا امام المشاريع المشبوهة التي تحاك بهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية فمآل كل هذه المؤامرات هو الفشل الذريع ولن تنجح هذه المؤامرات اطلاقا في النيل من عزيمتنا وارادتنا ونضالنا وكفاحنا من اجل الحرية .

احتفظوا بمفاتيحكم وكواشينكم فأنتم عائدون ولا تسمعوا للاصوات النشاز التي تفرط بحق العودة والتي تعتقد بأن العودة امر مستحيل فلا يوجد هنالك شيء مستحيل على الفلسطيني المتمسك بأصالته وجذوره وانتماءه لوطنه .

لا تستسلموا لاولئك الذين يريدوننا ان نكون غارقين في ثقافة اليأس والاحباط والقنوط فالمخيم الفلسطيني انما هي مرحلة عابرة ومحطة ما قبل العودة كما ان اولئك الذين هم في بلاد الاغتراب وقلوبهم تخفق عشقا وانتماء لوطنهم السليب .

فلسطين ستبقى لاهلها ولن تتمكن اية قوة عاتية من تزوير تاريخها والنيل من هويتها وحقوق ابنائها .

في اليوم العالمي للاجئين نبعث برسالة التضامن والمحبة والاخوة والوفاء لكل الفلسطينيين اللاجئين في مخيمات اللجوء فهذا يوم نذكر فيه العالم بأسره بأن النكبة ليست حدثا تاريخيا نستذكره بل هي واقع نعيشه في كل حين ما دام هنالك فلسطينيون منكوبون ومشردون وممنوعون من ممارسة حق عودتهم الى وطنهم السليب.