الملتقى الفلسطيني يوفر أقنعة لجميع أبناء الجالية الفلسطينية بفرنسا للوقاية من (كورونا)

الملتقى الفلسطيني يوفر أقنعة لجميع أبناء الجالية الفلسطينية بفرنسا للوقاية من (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
نظرا للمخاوف من إنتشار موجة ثانية لفايروس كورونا COVID-19 والذي يضرب العالم منذ بداية هذا العام ، واستكمالاً للجهود المبذولة في تعزيز صمود الفلسطينيين في فرنسا لمواجهة هذا الوباء ، وعملاً بالتدابير الوقائية اللازمة من أجل الحد من انتشاره بين صفوف أبناء الجالية، فقد بادر الملتقى الفلسطيني في فرنسا و بجهود من أبناء شعبنا في توفير أقنعة واقية من أجل توزيعها مجاناً على جميع أبناء الجالية خلال الأسابيع الثلاثة القادمة في كل المناطق و المدن الفرنسية.
والجدير بالذكر أن تلك المبادرة التطوعية تأتي في ظل هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها الجمهورية الفرنسية في صعوبة تأمين الأقنعة الواقية لكافة المواطنين والمقيمين على الأراضي الفرنسي.

حيث يعيش قرابة 4500 – 5500 فلسطيني في فرنسا، ينخرطون في الاعمال الحرة والدراسة ونسبة من الأطباء والمهندسين والكوادر المهنية الأخرى، ومعظمهم مندمجين في المجتمع الفرنسي منذ بداية وصولهم في ستينيات القرن الماضي.
وقد صرح محمد الشمالي ، رئيس الملتقى الفلسطيني في فرنسا بأن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع مؤسسة الأطفال المنسيين (مؤسسة فرنسية إنسانية) ، في إطار سلسلة من المبادرات التي يقدمها الملتقى الفلسطيني لمساندة أبناء جاليتنا الفلسطينية منذ بداية أزمة الجائحة العالمية ، بتقديم المساعدات المادية ، بالإضافة إلى المستلزمات الضرورية الصحية والمواد الغذائية الأساسية و إيصالها لأبناء الجالية الفلسطينية في فرنسا الذين يمرون بظروف صعبة .

وأعرب رئيس الملتقى الفلسطيني في فرنسا عن أسفه لوقوع ضحايا بسبب الوباء داخل البلاد وخارجها من جالياتنا في كل أصقاع العالم ، ودعا الشمالي إلى مزيد الإحاطة بكل أبناء شعبنا الفلسطيني الذين يمرون بظروف صعبة أينما كانوا.
باريس 20 حزيران/يونيو 2020 .

التعليقات