بعد عودة خاصيتي "Online" و"Typing" في واتساب.. ماذا حدث؟

بعد عودة خاصيتي "Online" و"Typing" في واتساب.. ماذا حدث؟
تعبيرية
شهدت الساعات الماضية خللا تقنيا في تطبيق "واتساب" أثار استياء المستخدمين؛ لاختفاء خاصية "Online"، والتي تظهر أعلى صندوق المحادثة، ولم يعد بإمكان المستخدم معرفة إذا ما كان الشخص الذي يتحدث معه نشطا من عدمه.

كما تسبب الخلل في اختفاء جملة "يكتب رسالة" أو "Typing" عندما يكتب المستخدم رسالة نصية على التطبيق.

وعادت الخاصيتان في "واتساب" إلى العمل بشكل طبيعي، بعد ساعات من شكاوى المستخدمين حول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر".

موقع "Down Detector" المعني برصد أعطال المواقع عبر الإنترنت، أكد تسجيل نحو 15 ألف شكوى من مستخدمي "واتساب"، بوجود مشكلات في التطبيق، ومن بين المتضررين، يواجه 73% مشكلات مع ميزة الLast seen أو وقت الظهور، بينما يعاني 24% من مشكلات الاتصال، بحسب مانقلت "مصراوي".

كما أثر الخلل بشكل مباشر على خيارات تعديل الخصوصية، فعند محاولة المستخدم التأكد ما إذا كانت الإعدادت سليمة في إعدادات "last Seen" أو تغيير أي إعداد أخرى، تظهر رسالة تشير لفشل العملية والمحاولة في وقت أخر.

ومن جانبها، لم تعلق "واتساب" على المشكلة حتى الآن، في الوقت الذي رجحت تقارير إخبارية أنه تم إزالة خاصية "online" و"typing" من تطبيق "واتساب" في التحديث الجديد، ولكن بعودة الخصائص إلى العمل بشكل طبيعي، يظهر أن المنصة تعرضت لخلل ما وأن الشركة تغلبت عليه.

التعليقات