داعية مصري شهير: الرحمة ليست للمسلمين فقط.. وتجوز حتى على الملحد والكافر

داعية مصري شهير: الرحمة ليست للمسلمين فقط.. وتجوز حتى على الملحد والكافر
سارة حجازي
لا يزال الجدل دائراً في الأوساط المصرية حول جواز الدعاء بالرحمة للملحدين او الشواذ ، وذلك عقب وفاة الناشطة المصرية "المثلية" سارة حجازي والتي انتحرت في كندا بعد إلحادها. 

وقال الداعية المصري خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الله أرسل رحمته للعالمين ولم يقل الله في كتابه العزيز للنبي محمد صلى الله عليه وسلم "وما أرسلناك إلا رحمة للمسلمين".

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc" بحسب "المرصد": "يجب أن ندعو بالرحمة لكل الناس، فيه ناس لو في إيديها تقول وما أرسلناك رحمة للمسلمين وشوية شوية يقولوا للمؤمنين بس، يعني مش أي مسلم كده، وبعدها للمصلين بس، وبعدها للي بيصلوا معانا صلاة الفجر، إيه الغلاسة دي؟!".

وحذر الجندي، من الخلط بين الرحمة والمغفرة: "المغفرة منقدرش نطلبها إلا لمن يقول لا إله الله، وهي عضوية خاصة، وهناك فارق بينهما، وجاء في القرآن رب اغفر وارحم، فالواو حرف عطف يفيد المغايرة، وكل الآيات التي رفض فيها شفاعة الأنبياء للكفار، كانت تتحدث عن المغفرة وليست الرحمة، فيجوز الرحمة لكافر أو لملحد أو سكير أو لشاذ أو لبغي، فرحمة الله وسعت كل شيء".

 

التعليقات