علي رضا تابش: مرتبة سينما الأطفال في سماء السينما الايرانية كخريطة كنز

علي رضا تابش: مرتبة سينما الأطفال في سماء السينما الايرانية كخريطة كنز
 منصور جهانی 

قال مدير مؤسسة الفارابي السينمائي الايرانية "علي رضا تابش": مرتبة سينما الأطفال في سماء السينما الايرانية.. كخريطة كنز، لابد من اكتشافها.

تابع تابش: السينما الإيرانية لها أشكال متعدّدة ومن أهم أنواع هذه السينما التي تسلّط الضوء على الأطفال، سينما الأطفال هي سينما الأمل وسينما المستقبل، سينما تخص العائلات الإيرانية.

وأضاف: نحن بحاجة إلى التخطيط لمصير الأجيال القادمة واهتماماتهم، ويجب تشجيع المستثمرين لجعل هذا النوع السينمائي المهم أكثر ازدهارًا.

وقال مدير مؤسسة الفارابي السينمائية: أحد أهدافنا هو لفت الانتباه إلى الجمهور الواسع والمحتمل لسينما الأطفال في جميع أنحاء إيران. هدفنا في مؤسسة الفارابي للسينما هو جذب جمهور صامت إلى السينما.

أضاف المسؤول السينمائي الايراني: أود أن أشكر صديقي وزميلي "حبيب إيل بيغي" وزملائه في المجلس التخصصي للأطفال واليافعين التابع لمؤسسة الفارابي السينمائية. وقال: لقد أقاموا مجلسا متعدد التخصصات وعقدوا اجتماعات كل أسبوع منذ بداية عام 2018، وكان هدفهم جذب أكبر عدد ممكن من صانعي الأفلام. هدفهم هو جعل سينما الأطفال أفضل وأكثر جاذبية في ايران.

مدير مهرجان أفلام الأطفال واليافعين السابق "علي رضا تابش"، تابع: خلال العامين المنصرمين تبنّى المجلس المتخصص لسينما الأطفال إجراءات أهمها: مثل جاذبية العمل للجمهور، قصة مثيرة للاهتمام، الأسرة، والتركيز على مواضيع الأفلام، واستخدام أفضل وأكثر تكنولوجيات جديدة وقوة عودة رأس المال، وهو ما يرتبط بجاذبية عمل الأطفال وأملهم وحيويتهم.

في ختام تصريحاته قال تابش: اقترحنا تشكيل مفهوم "مدينة صديقة للأطفال" في مدن العالم. حتى مصطلح "حي صديق للأطفال" هو طريقة للتفكير في الاحتياجات الحقيقية للأطفال والأسر واليافعين في مدن الحياة المعاصرة.


التعليقات