عاجل

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

المكتب التنفيذي للجاليات الفلسطينية بألمانيا يعقد اجتماعا لبحث صفقة ترامب وخطة الضم

المكتب التنفيذي للجاليات الفلسطينية بألمانيا يعقد اجتماعا لبحث صفقة ترامب وخطة الضم
رام الله - دنيا الوطن
عقد المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينية في المانيا وعبر الفيديو كونفرنس وتحت شعار، معا في مواجهة صفقة ترامب نتانياهو وخطة الضم والاستيطان للأرض الفلسطينية، اجتماعا دوريا ناقش فيه مختلف مجالات العمل وخاصة في ظل اشتداد الهجمة الصهيونية على شعبنا وعلى ارضه مستغلة انشغال العالم بتبعيات وباء الكورونا.

وبحث الاجتماع مشروع الاستيطان والضم الاسرائيلي لشمال البحر الميت والأغوار واراضي المستعمرات في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها والذي بدء الكيان الصهيوني بتطبيقه على الأرض ومن المفترض الإعلان عنه رسميا بداية الشهر تموز المقبل، بعد ان اعلنت من قبل ضم القدس واعتبارها عاصمتها الأبدية. 

وقرر المكتب التنفيذي تكثيف التحركات الإحتجاجية لحشد الرأي العام الآوروبي وذلك بتنظيم المظاهرات والتظاهرات والوقفات الإحتجاجية وطاولات الكتب وبما يسمح له القانون واجراءات الوقاية من الكورونا. وسيصدر المكتب التنفيذي بيانا باللغتين العربية والألمانية لهذا الغرض. 

ودعا للتنسيق مع كل الجمعيات والاتحادات الفلسطينية والعربية والأجنبية والأحزاب والمؤسسات الألمانية وتشكيل لجان تنسيق على صعيد المدن والمناطق وعلى صعيد المانيا بشكل عام.

ووجه الرسائل الى المستشارة الألمانية والحكومة الألمانية والبرلمان الألماني والبرلمان الأوروبي للمطالبة باتخاذ اجراءات عملية لإجبار الكيان الصهيوني على احترام كل القرارات الدولية ووقف مصادرة الأراضي الفلسطينية.

وأكد أنه سيتم القيام بحملة تواقيع واسعة على رسالة يتم تسليمها لاحقا للمفوضية الأوروبية ولوزارة الخارجية الألمانية، كما وارسال كرتات بريدية احتجاجية للسفارتين الأمريكية والإسرائيلية.

وأشار إلى أنه سيتم التواصل مع الأحزاب والمؤسسات الألمانية وترتيب لقاءات معها لشرح مشروع الضم الصهيوني.
ثانيا: حول النشاطات القريبة اطلع المكتب التنفيذي على التحضيرات للنشاط الذي ستقيمه جالية بون والمؤسسات والأحزاب الألمانية الداعمة وذلك يوم السبت الموافق 27-6 . كما اطلع المكتب التنفيذي على النشاط الذي ستقيمه الأحزاب الماركسية في غيلسنكيرشن والذي سيكون للجالية فيه كلمة قصيرة . كما اخذ المكتب التنفيذي علما بتسجيل وقفة تضامنية في نورنبيرغ يوم 26-6 وأخرى في كولون يوم 4-7.

ثمن المكتب التنفيذي نشاطية الزملاء في برلين ومشاركتهم اليومية بالفعاليات المناهضة للعنصرية.

وناقش المكتب التنفيذي مسألة التواصل مع فروع الجالية وخاصة في ظل وباء الكورونا وضرورة ان يتابع كل عضو عددا من الفروع. ولتسهيل عملية التواصل تم الإتفاق على تشكيل مجموعة واتس إب للمكتب التنفيذي إضافة رؤساء الفروع، او من ينوب عنهم. كما تم مناقشة استكمال مؤتمرات الفروع وذلك تحضيرا لمؤتمر الجالية الفلسطينية – المانيا العاشر والذي اضطررنا لتأجيله بسبب الإجراءات الوقائية الرسمية الخاصة بوباء الكورونا.

وثمن حملة دعم المخيمات في سوريا ولبنان وغزة والتي دعمت فيها جاليتنا كل من اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا، لجنة الوقاية برلين والجمعية الطبية الألمانية الفلسطينية. وقد تم اقرار الإستمرار في جهود الدعم للمخيمات الفلسطينية وخاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية وخاصة من تبعيات جائحة الكورونا.

وناقش المكتب التنفيذي الموقف السياسي الفلسطيني بشكل عام وعبر عن عدم رضاه بما تم القيام به لحد الآن لمواجهة المخطط الصهيوني الخطير وان ما تم وطنيا على هذا الصعيد لا يرقى ولا بأي شكل من الأشكال الى مستوى التحديات.

التعليقات