الصالح يطلع على احتياجات المغير ودوما والطيبة من المشاريع التطويرية

الصالح يطلع على احتياجات المغير ودوما والطيبة من المشاريع التطويرية
رام الله - دنيا الوطن
اطلع المهندس مجدي الصالح، وزير الحكم المحلي، على احتياجات بلدات المغير بمحافظة رام الله والبيرة، ودوما بمحافظة نابلس، والطيبة بمحافظة جنين، على أبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية التنموية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية اليوم الخميس، رافقه خلالها مدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة، لبلدات المغير، ودوما، ولقائه مجلس قروي الطيبة بمقر الوزارة.

واستعرض رؤساء المجالس الاحتياجات الملحة للتنفيذ، وبخاصة ضرورة العمل على بناء مدرسة جديدة في دوما، وتأهيل وتعبيد طرق داخلية، وتوسيع شبكة الكهرباء، وإضافة خطوط لشبكة المياه، وغيرها، إضافة إلى إقامة قاعة متعددة الأغراض في الطيبة وتعبيد شوارع وإقامة جدران استنادية وأرصفة، وفي المغير طالب المجلس بضرورة تعبيد الطرق الداخلية، وتمكين السكان في محيط البلدة وتثبيتهم في أراضيهم ومتابعة المخطط الهيكلي للبلدة وغيرها من الاحتياجات.

بدوره، أكد الصالح أن الوزارة لن تدخر أي جهد في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للمواطنين في هذه المناطق، وستتابع عن كثب الاحتياجات وستعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة بالرغم من الظروف الصعبة التي نمُر بها.

هذا واطلع الصالح خلال جولته الميدانية على أوضاع مدرسة دوما الثانوية المختلطة، كما تفقد منزل عائلة دوابشة الذي تعرض للحرق من قبل المستوطنين، واستمع لآخر التطورات المتعلقة بالقضية ومحاكمة الفاعلين، مؤكداً أن هذه الجريمة ستظل شاهدة على بشاعة الاحتلال وجرائم قطعان المستوطنين.