تنمية أريحا واتحاد المرأة يبحثان بناء خطة لتعزيز التعاون

تنمية أريحا واتحاد المرأة يبحثان بناء خطة لتعزيز التعاون
رام الله - دنيا الوطن
بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في اريحا بلقاء مع اتحاد المرأة الفلسطينية آفاق التعاون بين الطرفين، وتحديدا حول قانون حماية الأسرة من العنف ، والحملة المتواصلة ضده، بناء خطة لتعزيز التعاون .

وأكد مدير المديرية بركات سمورعلى أهمية التنسيق والتشبيك لمتابعة قضايا المرأة وأهمية أن يكون الاتحاد شريك رئيس في تنفيذ سياسات وبرامج الوزارة مما يسهل تقديم الخدمات للنساء اللواتي يتعرضن للعنف والاستغلال.

ومن جانبها شكرت مديرة الاتحاد نادرة المغربي والوفد المرافق لها ، مديرية التنمية على الجهود المبذولة لخدمة قطاع المرأة، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل لتوضيح تقاطعات العمل بين الطرفين وبناء خطة تنفيذية لتعزيز التعاون بينهما للوصول للنساء اللواتي يتعرضن للعنف للوقوف بجانبهم وتنفيذ برامج وأنشطة الوزارة بشكل فعال، وكذلك ورشات عمل حول قانون حماية الاسرة .

وفي بيت لحم عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في مركزبوتين للثقافة والاقتصاد اجتماع عمل للجمعيات الخيرية، ناقش خلالها مدير عام المديرية بدران بدير مع الجمعيات الخيرية العديد من القضايا التي تخص العمل الاجتماعي والخيري، والبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية، والية تنسيق العمل والتعاون بين الجمعيات الخيرية.

وثمن بدير جهود الجمعيات الخيرية خلال جائحة كورونا ، والتعاون المستمر مع كافة الشركاء .