لجان الرقابة والتفتيش والمؤسسة الامنية في محافظة سلفيت ينفذون جولة تفقدية على الأسواق

رام الله - دنيا الوطن
نفذت لجان الرقابة والتفتيش والمؤسسة الامنية في محافظة سلفيت اليوم، جولة تفقدية على الأسواق والمحلات التجارية في مدينة سلفيت، للتأكد من إتباع إجراءات السلامة العامة بخصوص مواجهة فيروس كورونا ؛ وذلك بتوجيه من محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل وتنفيذا لما ورد في قرار الرئيس بشأن اجراءات الصحة والسلامة العامة الوقائية والتعليمات الصادرة عن رئيس الوزراء لمواجهة انتشار الوباء المستجد. بمشاركة قائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومدير عام الشؤون الادارية والمالية في المحافظة محمود صالح نيابة عن المحافظ ومدير الشرطة العقيد مأمون فحماوي ومدير الضابطة الجمركية العقيد هيثم العجرمي ومدير الصحة د.هيثم منصور و م. نصرة عزريل مدير عام التنمية والتخطيط ولجنة الصحة والسلامة العامة من المؤسسات الرسمية ذات الاختصاص وطاقم من الدوائر المختصة في محافظة سلفيت.

وتضمنت الجولة توعية المواطنين والاهالي بأهمية تطبيق ما ورد في البروتوكول الصحي الصادر عن جهات الاختصاص للحد من انتشار وباء كورونا وحفاظا على سلامة وصحة الجميع واستمرار عجلة الاقتصاد في المحافظة، والتاكيد على ضرورة التزام والتقيد بالتدابير الاحترازية المتمثلة بارتداء الكمامات والقفازات الواقية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي .
وتم التاكيد على ان من يخالف الالتزام بهذه الشروط والقواعد سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامات وفق ما نص عليه القانون، وتخلل الجولة تحرير عدد من الانذارات النهائية لاصحاب المحلات غير الملتزمين بضرورة التقيد بالاجراءات القانونية التي نصت عليها المادة الاولى من القرار بقانون وخلافا لذلك سيتم تحويلهم الى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم .

واشادت لجان الرقابة والتفتيش بمدى الالتزام الذي ابداه المواطنين واصحاب المحلات التجارية والمطاعم والعاملين في قطاع النقل العام ومختلف القطاعات وتنفيذهم لما جاء في البروتوكولات الصحية للحد من انتشار الوباء المستجد.

وتأتي هذه الجولة ضمن سلسلة من الجولات والزيارات التفقدية التي ستنفذها لجان الرقابة والتفتيش والمؤسسة الامنية ولجنة الصحة والسلامة العامة في كافة التجمعات السكانية بالمحافظة.