السفير طوباسي يستقبل عددا من رؤساء و ممثلي البلديات اليونانية

السفير طوباسي يستقبل عددا من رؤساء و ممثلي البلديات اليونانية
رام الله - دنيا الوطن
استمرار لسياسة التواصل مع البلديات اليونانية التي تقوم بها سفارة دولة فلسطين لدى اليونان ومحاولات التشبيك مع عدد منها، لتطوير اواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين ، فقد استقبل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي يوم أمس رؤساء وممثلي كل من البلديات التالية، اليون، فيرونا ، ايوس ديمتريوس ،بيرَما ، نيو ايونيا، خالاندري، اراخوفا - ديستومو انتيكيرا. حيث رحب السفير بهم وقدم الشكر لهم باسم الشعب الفلسطيني واتحاد الهيئات المحلية في دولة فلسطين لتجاوبهم مع دعوة السفارة لهم برفع العلم الفلسطيني على مباني بلديتهم في ذكرى النكبة يوم 15 أيار وكذلك اصدار العديد من البلديات لبيانات ورسائل التضامن مع كفاح شعبنا العادل التي وصلت السفارة.

كذلك فقد احاطهم السفير بآخر التطورات السياسية وقرارات حكومة الاحتلال الاخيرة المتعلقة بالضم والاستيطان وإلتى تشكل عمليا امتدادا لجوهر استمرار الاحتلال البغيض منذ 53 عاما ، وإلتى تسعى إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من خلالها الي تنفيذ المشروع الاستيطاني على كل ارض فلسطين التاريخية منذ 72 عاما ، في ظل صمت العديد من دول العالم واتباع سياسة نفاق سياسي حيال انتهاكات إسرائيل.

وذكر السفير طوباسي بمؤتمر اتحاد بلديات اليونان السابق الذي انعقد في مدينة يوانينا حين اتخذ من بين قراراته في حضور السفير ورئيس اتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية و كادر من السفارة، قرارا بالإجماع تأكيد لقرار البرلمان بدعوة الحكومة اليونانية بإلاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67 ورفض انتهاكات إسرائيل والدعوة الي احترام القانون الدولي و القرارات الأممية بالخصوص.

وطالب السفير من الحضور بتجديد هذه الدعوات لأهمية ذلك الان مع الدعوة أيضا الحكومة للايفاء بالتزاماتها تجاه القانون الدولي وحل الدولتين على حدود 67، و المساهمة في إطار الاتحاد الأوروبي بفرض إجراءات عقابية على إسرائيل.

وعبر روساء البلديات و ممثليها عن تضامنهم المطلق مع الحقوق الفلسطينية ورؤية السلام الفلسطينية التي عبر عنها الرئيس محمود عباس بهيئة الأمم وعلى ضرورة انهاء الاحتلال. كما تم الاتفاق خلال اللقاء على متابعة العمل لتفعيل شبكة التضامن وعلاقات التؤامة مع بلديات فلسطيني.

التعليقات