نصائح لمساعدة الأم على العمل من المنزل

نصائح لمساعدة الأم على العمل من المنزل
تعبيرية
تواجه المرأة أثناء العمل من المنزل بعض المشاكل والتى منها صعوبة التوفيق بين الواجبات الأسرية وإنهاء مهام العمل على أكمل وجه، لذلك تجد إنها تستغرق الكثير من الوقت أثناء العمل من المنزل مقارنة بالوقت الذى كانت تعمل به فى المكتب، ولعلاج هذه المشكلة، أشار تقرير نقلته "اليوم السابع" عن موقع "herworld"، إلى بعض النصائح التى تساعد المرأة على العمل من المنزل.

تخصيص مساحة خاصة داخل المنزل

ينصح بتخصيص غرفة بعيداً عن الأطفال للعمل داخلها، أو شراء منضدة قابلة للطى، لإضافتها بإحدى زوايا المنزل للعمل، مع إلهاء الأطفال ببعض الألعاب ومشاهدة التلفاز، مما يساعد على التركيز أثناء العمل والانتهاء من المهام المطلوبة فى فترة وجيزة.

وضع جدول للأطفال

ينصح بوضع جدول للأطفال يتوافق مع أوقات العمل، بمعنى تخصيص ساعات للنوم أو للرسم عند ساعات العمل أو حضور اجتماع "لايف"، وذلك لضمان الهدوء داخل الغرفة والتركيز أثناء العمل.

استخدام سماعات الأذن

 يفضل استخدام سماعات الأذن للاستماع لبعض الموسيقى الهادئة أثناء العمل من المنزل، والتى تساعد على عدم سماع صراخ الأطفال أثناء اللعب، وتساعد أيضاً على التركيز والهدوء أثناء العمل، بدلاً من ضياع المزيد من الوقت فى محاولة إجبار الأطفال على الصمت.

واجبات المنزلية
 
ينصح بطلب المرأة من الأطفال ترتيب غرف نومهم أو غرفة المعيشة أو رسم بعض اللوحات أو حتى طلب حل بعض المسائل الرياضية مقابل إعطائهم مكافأة، مما يشجع الأطفال على التزام الصمت والانشغال عن الأم، ويتيح لها التركيز أثناء العمل من المنزل، دون ارتكاب أخطاء تسبب فى الحصول على خصومات مالية من العمل، وفى نفس الوقت يساعد الأطفال الأم فى ترتيب المنزل، بدلاً من التسبب فى المزيد من الفوضى بمعظم الغرف أثناء العمل .

التعليقات