العمل الفلسطيني المشترك تقف بجانب لبنان للتصدي للفتن والعدوان

العمل الفلسطيني المشترك تقف بجانب لبنان للتصدي للفتن والعدوان
رام الله - دنيا الوطن
عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان إجتماعها اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٦/١٦ في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت.

وخلص المجتمعون إلى الآتي :

أولاً : توجيه الشكر لرئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري رئيس حركة أمل لجهوده ورعايته إعادة إحياء هيئة العمل الفلسطيني المشترك ،  ممثلا  بمحمد جباوي مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في الحركة والمهندس بسام كجك عضو المكتب السياسي لحركة أمل، والشكر موصولًا للواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام في لبنان، والشكر أيضا للأحزاب التي واكبتنا وحرصت على تعزيز العمل الفلسطيني المشترك والوحدة الوطنية .

ثانياً : تعزيز الأمن والإستقرار وبذل كل الجهود لتحصين وحماية أهلنا في المخيمات ومحاربة كل الآفات الإجتماعية وتأمين سبل العيش الكريم.

ثالثاً :تعزيز التعاون مع لبنان الشقيق على كافة المستويات السياسية والأمنية لمواجهة أية محاولات لإثارة الفتنة والإنزلاق نحو الفوضى والمجهول.

رابعاً: رفع مستوى التعاون بين (أونروا) والدولة اللبنانية والفصائل الفلسطينية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمواجهة التحديات الإقتصادية والمالية والإجتماعية في ظل جائحة كورونا، ومطالبة الدول المانحة بتحمل مسؤولياتها في دعم (أونروا) حتى تتمكن من القيام  بواجباتها نحو اللاجئين الفلسطينين والفلسطينين النازحين من سورية الى لبنان من خلال خطة طوارئ دائمة وإستكمال توزيع المساعدات الإغاثية المالية بما يحفظ حقوق وكرامة الإنسان .

خامساً : توجيه التحية لأهلنا في المخيمات لصبرهم وتعاونهم وتعاضدهم وتكافلهم الإجتماعي في مواجهة الأزمة المالية وإنعدام فرص العمل، وإلى كافة الجهات والمنظمات والجمعيات التي ساهمت في التخفيف من هذه المعاناة عبر تقديم المساعدات لأهلنا .

سادساً : تقديم التعازي بالراحل القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.










التعليقات