سبعة أشياء تجنبي تنظيفها بمنظفات الزجاج في المنزل

سبعة أشياء تجنبي تنظيفها بمنظفات الزجاج في المنزل
توضيحية
عادة ما تبحث ربة المنزل المثالية عن أفضل الطرق للحفاظ على نظافة منزلها، وخاصة في ظل تفشي جائحة كورونا التي زادت من وعي الناس حول ضرورة النظافة بالنسبة لصحة الإنسان.

ومن هذا المنطلق، تعمد العديد من ربات المنازل إلى استخدام منظفات الزجاج في تنظيف أشياء كثيرة في المنزل، دون أن يعرفن مدى خطورة هذه المنظفات والأضرار التي قد يلحقها بهذه الأشياء.

وقد أورد موقع"إم إس إن" الإلكتروني، قائمة ببعض الأشياء المنزلية التي لا يجب استخدام منظفات الزجاج المعروفة في تنظيفها، على النحو التالي:

الإطارات الزجاجية للوحات الفنية


تقول ماريا بروفي، مالكة معرض بروفي للفنون في سان كليمنتي، كاليفورنيا: "غالباً ما أرى أصحاب المنازل يرتكبون هذا الخطأ الكبير: إنهم ينظفون قطعهم الفنية ذات الإطار الزجاجي باستخدام منظفات الزجاج، وهذا قد يؤذي هذه الإطارات” ونصحت بروفي بوضع بعض الماء والصابون على قطعة قماش وتنظيف الإطارات بلطف ثم تجفيفها.

أبواب الحمام الزجاجية


تقول ماريا ميندوزا، مديرة فرع، Housekeeping Associates: "من تجربتي، لا تعمل منظفات الزجاج جيداً على تنظيف الصابون المتراكم على باب الحمام الزجاجي". "بدلاً من ذلك، يمكن استخدام الخل للحصول على النتيجة المرجوة"
 
الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ


تقول كارول سميث، صاحبة شركة هيريميد في تورونتو: "لا أوصي باستخدام منظف الزجاج على الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لأنها قد تُحدث تفاعلات ضارة على المعدن، يمكن استخدام الليمون أو الخل، أو منظفات الجلي للحصول على أسطح لماعة ونظيفة.

شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر


يقول كريغ شيبرد، مؤسس شركة Emily's Maids في دالاس: "يمكن أن تتلف الشاشات بسبب المواد الكيميائية الموجودة في منظفات الزجاج لأنها يمكن أن تشوه البلاستيك، بما في ذلك الصبغة الموجودة على الشاشة المسطحة". بدلاً من ذلك، استخدم قطعة قماش مبللة أو مناديل خاصة بتنظيف الأجهزة الإلكترونية.

الأواني النحاسية


بحسب خبيرة التنظيف المنزلي سارة ستيب، فإن الكحول الموجود في منظف الزجاج يؤثر سلباً على بريق النحاس وقد يتسبب في تغيير لونه بشكل دائم. وتنصح ستيب، باستخدام قطعة قماش مبلولة بالماء لتنظيف الأواني النحاسية.

الزجاج الأمامي للسيارة



لا حاجة لاستخدام منظف الزجاج لتنظيف الزجاج الأمامي للسيارة، إذ يمكن الاكتفاء بالماء والصابون للحصول على أفضل النتائج.

الغرانيت والرخام


يقول ريك غليكمان، رئيس شركة دريم كيتشنز: “ لا ينبغي استخدام منظف الزجاج على أسطح المطبخ من الغرانيت أو الرخام، لأنه يمكن أن يؤدي إلى أضرار في بنية هذه الأسطح مع الزمن.” ويوصي غليكمان، باستخدام منظفات خاصة بالأسطح الرخامية تتوفر في الأسواق. 

التعليقات