لجان الرقابة والتفتيش تجتمع في محافظة سلفيت بتوجيه من المحافظ كميل

رام الله - دنيا الوطن
عقدت محافظة سلفيت اجتماعا طارئ بتوجيه من محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ضم لجان الرقابة والتفتيش المشكلة سابقاً وقادة الاجهزة الامنية بالمحافظة، بهدف متابعة تطبيق ما ورد في المرسوم الرئاسي بشأن اجراءات الصحة والسلامة العامة الوقائية ومخالفتها في حالة الطوارئ والقرارات الصادرة عن رئيس الوزراء لمواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد.

شدد المجتمعون على ضرورة التزام الاهالي التام بالبرتوكول الصحي وبقرار محافظ سلفيت الذي استند على مرسوم السيد الرئيس وقرارات رئيس الوزراء فيما يتعلق باتباع الموظفين والمراجعين في الدوائر والمديريات والمكاتب الحكومية المدنية والامنية والمؤسسات العامة والاهلية والخاصة واصحاب المهن والمحلات التجارية والشركات والمنشآت المختلفة وسائقي مركبات النقل العام وبما يشمل الاماكن العامة، بالتدابير الاحترازية المتمثلة بوجوب ارتداء الكمامات والقفازات الواقية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي والالتزام بالبروتوكولات الصحية، اضافة الى البروتوكول الخاص بالصالات والمساجد.

وتم التاكيد ان من يخالف الالتزام بهذه الشروط والقواعد سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامات وفق ما نص عليه القانون.

واتفق الحضور على تكثيف الجولات والزيارات الميدانية من قبل اللجان المختصة بالفترتين الصباحية والمسائية بحيث تشمل كافة بلدات وقرى المحافظة. على ان يقوم منسقي اللجان بوضع برنامج عمل للبدء بتنفيذ جولات مكثفة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين وفقا للنظام وتعليمات جهات الاختصاص.