"التعاون" ومؤسسة "الشيخ عمرو عرفات" يوقّعان اتفاقية منحة لإنشاء حديقة بنابلس

"التعاون" ومؤسسة "الشيخ عمرو عرفات" يوقّعان اتفاقية منحة لإنشاء حديقة بنابلس
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مؤسستا "التعاون" و"الشيخ عمرو عرفات"، اتفاقية منحة بقيمة 65 ألف دولار أميركي، للمساهمة في إنشاء حديقة البيارة في منطقة سارية العلم على جبل عيبال، والتي ستحمل اسم "حديقة الاستقلال".

ووقع الاتفاقية كل من مدير عام "التعاون" يارا السالم ورئيس الهيئة الادارية لمؤسسة "الشيخ عمرو عرفات"، نصير عرفات، في مراسم احتضنتها بلدية نابلس بحضور رئيس البلدية سميح طبيلة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والرئيس الفخري لمؤسسة التعاون منيب المصري، وممثلين عن "التعاون" ومؤسسة "الشيخ عمرو عرفات" حاضنة مبادرة "رؤى نابلس".
وقال طبيلة إن قرار البلدية بدعم هذا المشروع وتخصيص قطعة الأرض اللازمة لإنشاء الحديقة يأتي ضمن خطتها الهادفة لزيادة المساحات الخضراء في المدينة وتطوير مشهدها الحضري، معربا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية استعدادا لبدء تنفيذ المشروع.

وشكر طبيلة مؤسسة التعاون وكافة المساهمين على دعمهم لهذا المشروع الرائد، معربا عن تقديره لمبادرة "رؤى نابلس"، ومثمناً جهود أعضاء المبادرة من أبناء نابلس "الذين يسعون وبجهود مميزة لتنفيذ مبادرات مجتمعية للمساهمة في تطوير المدينة في مختلف الميادين".

من جانبها، أوضحت السالم أن برنامج حدائق "البيارة" نشأت فكرته منذ العام 2010 من بنك فلسطين وصندوق باسم ومنى حشمة، إلى جانب "التعاون"، قبل أن تنضم إليهم مؤخرا مؤسسة (UHLF)، موضحةً أن البرنامج نجح في إنشاء 33 حديقة آمنة للأطفال وعائلاتهم في محافظات مختلفة بالضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.

ولفتت إلى أن "التعاون" استثمرت منذ نشأتها نحو 40 مليون دولار أميركي في مشاريع تنموية بمحافظة نابلس، شملت قطاعات البنية التحتية والتعليم والصحة والثقافة وبناء القدرات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

بدوره، ثمن عرفات "الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء مبادرة رؤى نابلس، والتي نجحت بإنشاء سارية العلم على جبل عيبال، والعمل المتواصل لإنشاء حديقة في موقع السارية بهدف تطوير المكان وجعله متنفساً للأهالي، شاكرا بلدية نابلس على دعمها للمشروع وتخصصيها أرضا للحديقة، ومؤسسة التعاون على منحتها السخية وجهود طاقمها: مدير عام المؤسسة يارا السالم، ومنسق وحدة الصناديق العربية نجاد غنام ومدير برنامج التنمية المجتمعية سمر الحصري، وشركة الأرز على مساهمتها في تمويل إنشاء الحديقة.

بدورها، أشارت عضو المجلس البلدي مكرم عباس الى اهتمام المجلس بجميع المبادرات المجتمعية التي تساهم في تطوير المشهد الحضري للمدينة وإنشاء حدائق عامة للمواطنين، موضحةً أن هذا يأتي ضمن الجهود الحالية لتطوير قطاع الحدائق العامة وزيادة عددها في مختلف أنحاء المدينة، مما يوفر مساحات مجتمعية وترفيهية للمواطنين من كافة الفئات العمرية.

من جهته، قال منسق المشروع عن مبادرة "رؤى نابلس"، إياد عنبتاوي إن "مبدأ الشراكة والعمل الخيري المجتمعي كان الدافع والمحفّز لإطلاق هذا المشروع، الذي ما زال في مرحلته الأولى، موضحاً أن "الآمال كبيرة أن يتم تحصيل المزيد من الدعم المادي اللازم لإنجاز المشروع بصورته الكاملة في المستقبل القريب".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة الأرز زاهي عنبتاوي إن مساهمة المتبرعين في إنشاء الحديقة يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية التي التزم بها جميع من شارك بدعم هذا المشروع، ولأهمية الحديقة من ناحية رمزيتها الوطنية ورسالتها المجتمعية.