الجالية الفلسطينية تشارك في تظاهرة ببرلين ضد التميز العنصري

الجالية الفلسطينية تشارك في تظاهرة ببرلين ضد التميز العنصري
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من المجتمع المدني الألماني، والأحزاب والمؤسسات والجمعيات ،والشخصيات الأكاديمية والفكرية والثقافية الألمانية .تظاهر الآلاف في العاصمة الألمانية برلين استنكاراً ومجابهةً لنهج العنصرية والتطرف ، انطلاقاً من مركز العاصمة برلين في ساحة الكسندربلاتس.

حيث شكَّلوا سلسلة بشرية طولها نحو خمسة عشر كيلومتراً غطَّت شوارع برلين .

وكان قد شارك في التظاهرة العديد من المؤسسات والإتحادات والجمعيات الفلسطينية في ألمانيا بشكلٍ عام ، وفي برلين بشكلٍ خاص ، ومن الداعمين  والمشاركين في لجنة الوقاية والتضامن ، ولجنة تنسيق  برلين للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين ، والمجلس الفلسطيني المركزي في ألمانيا ،والجالية الفلسطينية في ألمانيا ـ فرع برلين ، وجمعية المرأة الفلسطينية ( ندى ) ، واتحاد المؤسسات الفلسطينية والعربية ، والاتحاد الفلسطيني الألماني ، ولجان فلسطين الديمقراطية .

وكان شعار هذه التظاهرة تحت عنوان : ( غير قابلين للانقسام خلال الأزمة ) وهي في جوهرها ضد الرأسمالية والإمبريالية العالمية ، وضدَّ الاضطهاد والتمييز العنصري  واليمين المتطرِّف ، ومن أجل مجتمع قائم على التضامن والمساواة الاجتماعية ، ومن أجل تحقيق حقوق الإنسان والشرعية الدولية ، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 ، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ،والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لعام 1966 ، واتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 .

وذلك للتغلٌّب على الأزمات والكوارث والنكبات والجوائح  وفي مقدمتها وباء كوفيد 19 ( كورونا ). ومن أجل التأكيد على مجابهة  التمييز العنصري ( الأبرتهايد ) والتطرُّف اليميني العالمي ، من أجل العدالة الإنسانية والسلام الدولي .

التعليقات