"سيدة القدم".. من هي المرأة التى تسبق الملكة إليزابيث فى ارتداء أحذيتها؟

"سيدة القدم".. من هي المرأة التى تسبق الملكة إليزابيث فى ارتداء أحذيتها؟
توضيحية
عند شراء حذاء جديد قد يشعر البعض بآلام شديدة لفترة حتى تعتاد القدم على ارتدائه ويصبح مرنًا، إلا أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بيريطانيا وجدت حلا مريحا للغاية لهذه المشكلة التي كانت عادة تؤلمها، فاتخذت قرارَا لم يفكر فيه أحد من قبل وفقًا لما نقلت "اليوم السابع" عن موقع" deccanchronicle".

" سيدة القدم" مهنة لم نسمع عنها من قبل داخل القصر الملكي، مهمتها هي السير صعودًا ونزولًا في ممرات باكنجهام، حين تحصل الملكة على  زوج جديد من الأحذية، لتصبح لينة ومريحة وتمنع ظهور البثور السيئة، وذلك لمساعدة الملكة في ارتدائها دون الآلام والأوجاع التي تصحب أول زوج أحذية جديد.

مهمة غريبة داخل في قصر باكنجهام تكمن في "تليين أحذية الملكة" وقال ستيوارت بارفين مصمم خزائن ملابس الملكة لأكثر من عقد من الزمان: إن "سيدة القدم" ترتدي جوارب قطنية أثناء أداء مهمتها، كما يجب عليها السير على السجادة فقط أثناء فترة "تليين الحذاء"، "يجب أن تكون الأحذية مريحة على الفور،  لا يمكن للملكة أن تقول أبدًا" أنا غير مرتاح، لا يمكنني المشي بعد الآن "، فلها الحق في أن يرتديها شخص ما، "كشف المصمم وصانع الملابس الملكية ستيوارت بارفين، الذي صمم خزانة الملكة لأكثر من عقد من الزمان.

وأكد أنه من المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية ترتدي مقاس 40 من الأحذية الجلدية، من الماركة العالمية أنيلو ودافيد، وتبلغ تكلفته ألف جنيه إسترليني.


التعليقات