الاعلان عن تأسيس المجلس الزراعي الشعبي في الاغوار الفلسطينية

الاعلان عن تأسيس المجلس الزراعي الشعبي في الاغوار الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
التقى ظهر اليوم الاحد في بلدة الجفتلك في الاغوار الفلسطينية عدد من اعضاء اللجنة التحضيرية من المؤسسات الزراعية والجمعيات والمجالس واللجان الزراعية والمزارعين والخبراء حيث تم الاعلان عن تاسيس المجلس الزراعي الشعبي في الاغوار الفلسطينية.

وتحدث عضو المجلس الوطني جودة اسعيد عضو الامانة العامة للاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين عن اهمية فكرة تاسيس هذا المجلس واهدافه ، والذي ينسجم مع تعليمات وتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالدفاع عن الاغوار الفلسطينية في وجه اعلان والتهديد بالضم وبسط السيادة الاسرائيلية، لان نتائج هذا الضم الإسرائيلي المنوي بموجبه فرض القانون والسيادة الإسرائيلية على الأغوار وأجزاء واسعة من الضفة الغربية، ستكون له تداعيات مدمرة على الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني، ويجب مواجهته بسياسات شاملة لتعزيز صمود المواطنين.

وقال اسعيد ان اهم اهداف تاسيس هذا المجلس هو توجيه المشاريع التنموية للمؤسسات العاملة في قطاع الزراعة باتجاه الاغوار وتلبية احتياجات ومطالب المزراعين ، والاتفاق مع الحكومة وزارة الزراعة على تحقيق هذه الاحتياجات .

بدوره اثنى المهندس ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح في حديثه على فكرة انشاء المجلس في هذا الوقت بالذات وطالب سرعة العمل على حصر والاحتياجات الملحة والضرورية والقابلة للتنفيذ بالسرعة الممكنة ، لوضعها على طاولة رئيس الحكومة في في اعلى سلم الاولويات لدعم صمود المزارعين ومربي الثروة الحيوانية .

واضاف الفتياني انه يجب وضع خطط عمليه حيث سنقوم بتنفيذ ما نستطيع منها من اجل خدمة الاغوار لان خدمة الاغوار هي خدمة فلسطين ، ونحن بحاجة الى ان نكثف جهودنا ونتكاثف لدعم لاسناد المواطن ودعمه .

واضاف الفتياني اننا عازمون على عمل وتحقيق البرامج والاهداف التي لم يتم تحقيقها حتى الان وسنعمل معكم من خلالكم لتحقيق نتائج طيبة ولتؤتي هذه الجهود الثمار الطيبة بالحفاظ على الارض وحمايتها وتثبيت المزارعين في اراضيهم .