محمد عثمان يكشف قيمة تبرعات "تركي آل الشيخ" للأهلي.. كيف رد المستشار السعودي؟

محمد عثمان يكشف قيمة تبرعات "تركي آل الشيخ" للأهلي.. كيف رد المستشار السعودي؟
تركي آل الشيخ
كشف محمد عثمان المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي، تفاصيل التبرعات المالية المقدمة من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية لصالح القلعة الحمراء.

وأضاف محمد عثمان في تصريحات عبر قناة الأهلي: "قيمة الدعم الممنوح من تركي للأهلي 5 ملايين ريال ، 2 مليون و300 ألف دولار أمريكي، و2 مليون ريال سعودي، وتم منحها للأهلي بالعملة الأجنبية، وتم التأكيد على الآتي، أن هذه التبرعات قدمت للأهلي غير محددة لغرض".

وأوضح أن "التبرعات التي تم إيداعها لمجلة الأهلي، وأن إجمالي 100 مليون و3 آلاف جنيه مصري هذا هو الرقم الذي دخل للنادي الأهلي، والإدارة إتخذت جميع الإجراءات المحاسبية في هذا الشأن".

وتابع: "بالنسبة لمستحقات الأهلي لدى الأندية السعودية مثبتة بعقود، وتركي سددها عن النادي الأهلي، وبالتالي لا تعد من قبيل التبرعات".

وذكر عثمان: "اللجنة انتهت أن ما دخل خزينة الأهلي 100 مليون و300 ألف، يُخصَم منهم حوالي 30 مليون، وسيتبقى مبلغ يقارب 70 مليونًا، وهذا ما سنبحثه مع الإدارة القانونية في وزارة الرياضة".

وأكد أن "الأهلي غير ملزم برد تلك الأموال، لأنها دخلت خزينته من رئيسه الشرفي كدعم في وقت سابق، وكانت تعرض على الجمعية العمومية".

إلى ذلك، رد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، على تصريحات محمد عثمان، وقال عبر حسابه الشخصي بموقع (فيسبوك): "لن أدخل في مهاترات.. خلاصة القول فيه قضاء مصري عادل .. يضع النقاط على الحروف".

واختتم: "وفي الآخر الباب ده اتقفل تماما .. وفي انتظار رد القضاء والجهات المعنية المحترمة .. وحبي لـ مصر وقيادتها وشعبها المحترم لا نقاش فيه".

التعليقات