رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي تضاعف عملها وانجازاتها في قضايا التعليم

رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي تضاعف عملها وانجازاتها في قضايا التعليم
رام الله - دنيا الوطن
تستمر جمهورية روسيا الاتحادية بتوزيع المنح الدراسية في الكثير من دول العالم ، وذلك كمساهمة منها في دعم الجيل الشاب في هذه الدول لتلقي تعليم مجاني في شتى المواضيع. 60 منحة دراسية توزع في اسرائيل ويتقدم اليها الطلاب سنويا .

وتقوم رابطة خريجي معاهد روسيا والاتحاد السوفياتي بالنشر عنها ليصل الى أكبر عدد من بنات وابناء مجتمعنا العربي في البلاد وايضا تعمل الرابطة على مساعدة الطلاب وتنظيم امور التسجيل في الموقع ومرافقة كل العملية الى حين حصول الطالب على المنحة.

وقد حصل هذه السنة 35 طالب وطالبة على المنحة من أصل 60.

والجدير بالذكر أن اللجنة الخاصة باختيار الطلاب اشادت كما في كل عام بالعمل المنظم والدقيق الذي تقوم به رابطة الخريجين ، حيث يتولى هذا العمل الاختصاصي النفسي حسام ابو صالح مسؤول لجنة المنح ، الأمر الذي يسهل على لجنة الاختيار عملها .

هذا علاوة عن نوعية المتقدمين للمنح عن طريق الرابطة فقد اشارت لجنة اختيار المنح الى أن اقل معدل ممن حصلوا على منحة بمساعدة الرابطة كان 83% .

هذا وكانت حصة الطلاب المتقدمين للطب في المعاهد المعترف بها في اسرائيل خمسة منح من اصل تسعة منح. هذا وتقوم الرابطة ايضا بتسهيل أمور الطلاب الذين يريدون التعليم على حسابهم الخاص وتنظيم معاملاتهم لكي يلتحقوا بالجامعات والمعاهد الاكاديمية في جمهورية روسيا الاتحادية .

التعليقات