عاجل

  • "الداخلية": الإغلاق الشامل يدخل حيز التنفيذ في محافظات الضفة

الجالية الفلسطينية بالمانيا تستنكر مقتل جورج فلويد

الجالية الفلسطينية بالمانيا تستنكر مقتل جورج فلويد
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت الجالية الفلسطينية - المانيا الجريمة النكراء التي ارتكبتها الشرطة الأمريكية بحق "جورج فلويد" الذي لفظ أنفاسه الأخيرة امام الكاميرات.

وقالت ان هذه الممارسات العنصرية تعود عليها السكان الأمريكيون غير البيض وخاصة الذين هم من أصول افريقية.

وتابعت هذا القتل المتعمد يفضح الفاشية والعنصرية التي ناضلت الشعوب في سبيل انهائها عقودا من الزمن، ودفعت البشرية جمعاء اثمانا باهظة لأنهائها في سبيل تكريس مبدأ المساواة والحقوق الإنسانية.

وقالت ولا شك أن سياسة الإدارة الأمريكية برئاسة "دونالد ترامب" تتحمل المسؤولية الكاملة عن تصاعد وتيرة العنصرية والفاشية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بفعل الخطابات والممارسات العنصرية التي تصدر عن هذه الإدارة وحلفائها وخاصة بشخص الرئيس "ترامب "، الذي يستخدم هذه الخطابات العنصرية كوسيلة لحشد مناصريه ليتمكن من اعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر القادم.

وقالت إن المكتب التنفيذي للجالية الفلسطينية – المانيا وفي الوقت الذي يعلن فيه تضامنه مع الجماهير الشعبية الفقيرة في أميركا، في احتجاجاتهم ومظاهراتهم الأخيرة ضد وحشية وعنصرية السلطات الأمريكية، ليؤكد على وحدة مصير الشعوب ونضالها في وجه جميع اشكال الفاشية والعنصرية وعلى راسها الإمبريالية الأمريكية وحليفها الكيان الصهيوني، الذي يمارس جرائمه المشابهة بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان اخرها اغتيال الشهيد "اياد الحالق" من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تم إعدامه بدم بارد على يد الشرطة الإسرائيلية. ان المكتب التنفيذي ليثمن عاليا انخراط بعض فروع الجالية بحركة التضامن مع المضطهدين والوقوف في وجه العنصرية التي تقودها الإمبريالية.

وفي هذا الإطار يدعوا المكتب التنفيذي كل الفروع للانخراط في هذه الحركة وصياغة علاقات التحالف والتضامن مع كل الأطراف المناهضة للإمبريالية والفاشية والعنصرية اينما وجدت.

التعليقات