الاعب وائل جمعة ضيف البث مباشر لبرنامج الجيل المبهر

رام الله - دنيا الوطن
تشهد جلسات البث المباشر التفاعلية لبرنامج الجيل المبهر عبر الإنترنت الأسبوع الجاري مشاركة أحد أساطير كرة القدم المصرية، وقلب دفاع نادي الأهلي السابق وائل جمعة، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث يقدم للمتابعين نصائح حول الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية والصحية خلال فترة البقاء في المنزل لمنع انتشار انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي جلسة البث المباشر عبر حساب البرنامج @GA4Good على إنستغرام بعد غدٍ الأربعاء الرابعة عصراً؛ يتحدث جمعة عن مسيرته الحافلة مع عالم كرة القدم، والتي فاز خلالها مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية في ثلاث نسخ متتالية 2006 و 2008 و 2010، وحصل في جميعها على لقب أفضل مدافع في البطولة.

وخلال مشواره مع النادي الأهلي، والذي امتد لثلاثة عشر عاماً؛ حصد وائل جمعة أكثر من 26 لقب، ويعد اللاعب الوحيد الذي رفع كأس دوري أبطال أفريقيا ست مرات، كما فاز مع النادي بلقب كأس السوبر الإفريقي في ست مناسبات، ليعلن بعد تتويج فريقه بنسخة 2014 من البطولة عن اعتزاله كرة القدم مع نهاية الموسم، وذلك قبل أن يعمل مديراً للكرة في النادي الأهلي لموسم واحد.

وفي تصريح له حول مشاركته المرتقبة في البث المباشر للجيل المبهر؛ قال وائل جمعة: " متشوّق جداً للانضمام إلى الجلسات التفاعلية للجيل المبهر، وأتوقع أننا سنستمتع معاً بمناقشة العديد من جوانب كرة القدم التي تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا البدنية والصحية. استفدت كثيراً خلال متابعتي لجلسات البث المباشر للبرنامج، لذا أدعو الجميع للانضمام إلينا في جلستنا القادمة".

كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع  بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، قد أعلنت عن اختيار وائل جمعة سفيراً لها العام الماضي، ليشارك بعدها في فعالية للجيل المبهر لتلاميذ المدارس في قطر ضمن أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، على هامش استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي ٢٤، كما حضر فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الجيل المبهر في  ٢٠١٩، والذي شهد مشاركة ١٤٠ شابًا من ٢٢ دولة.

وتعليقاً على انضمام جمعة إلى جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة، قالت موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر: "يسعدنا أن نرحب بالنجم وائل جمعة في جلساتنا المباشرة. يشير سجله الحافل بالبطولات والإنجازات إلى أننا سوف نستمتع، بلا شك، بالعديد من النصائح القيّمة حول دور كرة القدم في حياتنا وأهميتها في مدّ جسور التواصل بين الشعوب. ولا يخفى على أحد أن برنامج الجيل المبهر يحظى بدعم كبير من النجم وائل جمعة سواء من خلال برنامجنا للبث المباشر عبر الإنترنت، أو مبادراتنا لتمكين وإشراك الشباب في جهود التنمية المجتمعية".

كان الجيل المبهر قد أطلق جلسات البث المباشر التفاعلية عبر الإنترنت في إبريل الماضي، لتعزيز اللياقة البدنية والصحية لدى أفراد المجتمع، والتواصل مع متابعيه والمستفيدين من مبادراته وأنشطته خلال الأزمة الراهنة، وتابعها إلى الآن أكثر من 100 ألف شخص، وشهدت مشاركة نخبة من ألمع نجوم كرة القدم في العالم ضمّت الكاميروني صامويل إيتو، والإسباني تشافي هيرنانديز، والبرازيلي كافو.

يُشار إلى أن الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، نجح منذ إطلاقه قبل نحو عشر سنوات، في إحداث تغيير إيجابي في حياة أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، بهدف إكساب الشباب مهارات اجتماعية وحياتية أساسية.

وبإمكانكم التعرّف على تفاصيل أكثر حول جلسات البث المباشر عبر حساب الجيل المبهر: @GA4Good على إنستغرام، وفيسبوك، وتويتر، ومشاركة تجاربكم على منصات التواصل الاجتماعي مع الإشارة إلى حسابنا مع هاشتاج #GALive.

 

التعليقات