الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين يعقد اجتماع موسع لمناقشة اخر التطورات

رام الله - دنيا الوطن
أنهى الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين اجتماعنا نقابيا موسعا  لفروع واللجان الفرعية لمحافظات الشمال.

حيث عقد الاجتماع في بلدة حارس /محافظة سلفيت  بحضور رئيس المجلس المحلي  واعضاء لجنة التنسيق لمحافظة سلفيت وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني حيث رحب رئيس المجلس الشيخ صالح  بالحضور مؤكدا على واقع العمال المرير الذي يستحق الاهتمام من النقابات العمالية وعلى النقابات ان تكون على قدر من المسؤولية وان تعيد حساباتها من جديد .

من جهته قدم محمد عرقاوي رئيس الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين شرحا مفصلا حول واقع العمال الفلسطينيين في أزمة ما يسمى بكورونا وإن  العمال هم اكثر الفئات المتضررة وبين عرقاوي بان القرارات التي  تلقاها عمال فلسطين من الجهات الحكومية والتزامهم  بها  خلقت لهم حالة من الارتباك  علما ان الحكومة لم تقدم لهم الحد الأدنى من مقومات العيش الكريم 

من جهة أخرى حيا الاجتماع موقف القيادة الفلسطينية على موقفها  بوقف الاتفاقات الموقعة  مع إسرائيل  وعلى العمال ان يكونوا جاهزين لحجم الضغوطات الي سيتتبع  هذا القرار من جهته ناقش الاجتماع الخطوات التنظيمية والإدارية لعمل الائتلاف النقابي في المرحلة القادمة.

هذا وناقش الاجتماع عدد من المشاكل التي يتعرض لها العمال في مواقع العمل خلال أزمة الكورونا واحتجاز البنوك لاموال العمال المستحقة للعمال من المساعدات.

وقد أجمل المجتمعون في اللقاء بوضع خطة تنظيمية مستقبلية للائتلاف النقابي العمالي في فلسطين. وقدم الاجتماع شكره لجميع  الاتحادات النقابية الدولية  والإقليمية على تضامننها مع عمال وشعب فلسطين.