جمعية العمل النسوي تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العمومية وتنتخب مجلس إدارة جديد

جمعية العمل النسوي تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العمومية وتنتخب مجلس إدارة جديد
رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار"تعزيز صمود النساء في مواجهة خطة الضم الاسرائيلية وتمكينهن اقتصاديا لمواجهة الفقر" عقدت جمعية العمل النسوي لرعاية وتأهيل المرأة الاجتماع السنوي لهيئتها العمومية لدورة عام 2020.

الاجتماع الذي عقد في غرفة تجارة وصناعة رام الله وجرى عبر منصات التواصل الاجتماعي بدأ بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء بعد التأكد من النصاب القانوني.

وتضمن جدول اجتماع الهيئة العمومية لجمعية العمل النسوي مناقشة التحديات التي تفرضها خطة الضم الاسرائيلية وحالة الطوارئ بسبب جائحة (كورونا)، كما جرى البحث في الوضع الاقتصادي والمشاريع الانتاجية للجمعية لتوفير فرص عمل للعضوات. وتم أيضا مناقشة الوضع الاجتماعي والإجراءات القانونية ذات الصلة بوضع الجمعية، إضافة لضرورة مواءمة القوانين الفلسطينية مع اتفاقية سيداو التي وقعت عليها دولة فلسطين. كما جرى عرض التقريرين المالي والإداري للجمعية ومناقشتهما وإقرارهما.

وخرج اجتماع الهيئة العمومية لجمعية العمل النسوي لرعاية وتأهيل المرأة بجملة من التوصيات من أهمها: التوسع في العمل من أجل الوصول إلى منطقة طوباس والأغوار الشمالية، تنشيط العمل في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، إدماج فئة الشابات في عمل الجمعية، ايلاء الاهتمام الكافي لتسويق منتجات الجمعية بما في ذلك الانتقال للتسويق الالكتروني محليا ودوليا، زراعة جبل ابو طنطورة المهدد بالمصادرة بين منطقة عارورة وأم صفا ودير السودان، وتوعية النساء حول دورهن في مساعدة الأبناء لمتابعة عملية التعليم عن بعد.

هذا وبعد تقديم مجلس الادارة السابق لاستقالته، جرى التوافق على مجلس ادارة جديد للجمعية يراعي المحافظة على الابقاء على عضوات سابقات في المجلس حفاظا على استمرار العمل وتراكم الخبرة، وفي نفس الوقت ضم عضوات جديدات إليه. وتشكل مجلس الادارة الجديد للجمعية من كل من: سوسن صالح رئيسا، منال عوض نائبا للرئيس، اسماء الكيلاني أمينًا للصندوق، امل البرغوثي مسؤولا للمشاريع، عواطف ملحم امينا للسر، لمياء ابو فخيدة مسؤولا لفرع رام الله، رتيبة النتشة مسؤولا للقدس، منتهى ابو سرية مسؤولة لفرع جنين،  نهايةالشحاتيت مسؤولا لفرع الخليل.