وزير العمل يستقبل السفير الإيراني بالعراق ويبحث معه آلية تنظيم العمالة الوافدة

وزير العمل يستقبل السفير الإيراني بالعراق ويبحث معه آلية تنظيم العمالة الوافدة
رام الله - دنيا الوطن
استقبـل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي السفير الايراني في العراقي إيرج مسجدي للتباحث في آلية العمل المشترك بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة يوم الأحد الموافق ٧-٦-٢٠٢٠ التباحث في تنظيم وجود العمالة الايرانية الوافدة الى العراق والتبادل التجاري وفق مذكرة تفاهم تتناغم مع القوانين والتشريعات العراقية وتحقق مساعي الوزارة نحو الاستهداف الامثل لرعاية شرائحها.

وبين الركابي ان من بين الملفات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء هو ما يتعلق بعمل الشركات الايرانية والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والتدريب المهني فضلا عن الاستفادة من التجربة الايرانية في مجال رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وبقية المجالات ذات العلاقة بعمل الوزارة، مضيفاً ان ملف استئناف التبادل التجاري بين الجانبين سيتم طرحه امام خلية الازمة للنظر فيه كون ايقاف التبادل التجاري جاء في ضوء الوضع الصحي الذي يمر به العالم جراء تفشي وباء كورونا.

من جانبه اعرب السفير الايراني عن ارتياحه لمخرجات اللقاء واستعداده لفتح آفاق التعاون المشترك مع الوزارة وتقديم كل ما يخدم الشرائح التي تنطوي تحت مظلة رعاية الوزارة، لافتا الى ان الجانب الايراني حريص على استمرار التنسيق المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين.

التعليقات