"حسين انتظامي": صناعة الصورة في ايران تولي أهمية خاصة بالعائلة والمجتمع

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس مؤسسة السينما الايرانية الدكتور "حسين انتظامي": تولي صناعة الصور والأفلام والمسلسلات في إيران اهتماما خاصا بالقضايا العائلية والاجتماعية.

يتابع انتظامي: السينما الإيرانية، بغض النظر عن الجودة والنمو في السنوات القليلة الماضية؛ كما تم النظر فيه من حيث الكمية. يقوم صانعي الأفلام الإيرانيين بصناعة الى ما يصل إلى 100 فيلم روائي سنويا، وعدد كبير منها عبارة عن أفلام وثائقية طويلة بالإضافة إلى العديد من المسلسلات التلفزيونية التي تحاكي المشاكل الاجتماعية.

وأضاف رئيس مؤسسة السينما الايرانية: على مدى السنوات الثلاث الماضية، أنجزت أنشطة مهمة في مجال الـ"وی.او.دی" VOD في إيران، المؤسسة السينمائية مسؤولة عن دعم السينما الإيرانية. لذلك ، يجب أن يكون جميع المصورين السينمائيين على اتصال مع هذه المنظمة السينمائية لدعم أنشطتهم.

وأكد المسؤول السينمائي الايراني، أن صناعة الصور والأفلام والمسلسلات في إيران تصبّ اهتماما جمّاً للقضايا العائلية والاجتماعية، ولحسن الحظ لا يوجد مكان فيها للعنف والجنس. لذلك، يمكن للدول الإسلامية المهتمة بالأفلام من الثقافات الأخرى الاستفادة من الأفلام الإيرانية في عروضها الثقافية.

التعليقات