تحول منزلها إلى غابة بإنقاذ نباتات مُهملة

تحول منزلها إلى غابة بإنقاذ نباتات مُهملة
سارة جيرارد
دأبت سيدة بريطانية على جمع النباتات التي تخلى عنها أصحابها والعناية بها وإعادة إحيائها من جديد، فتحول منزلها إلى غابة صغيرة.

وتكرّس سارة جيرارد جونز وقتها لإعادة النباتات والأزهار إلى الحياة، وقد أنقذت بالفعل حتى الآن المئات من النباتات التي تم رميها في سلة المهملات بحسب مانقلت 24.ae عن "ديلي ميل".

وبات منزلها شبه المنفصل في سانت ألبانز، هيرتفوردشاير مليء بالنباتات التي تم التخلي عنها أو بيعها مقابل مبلغ رمزي، في حين قامت بإنقاذ نباتات أخرى من على جوانب الطرق أو من القمامة.

ومن المتوقع أن يؤدي تخفيف الإغلاق إلى موجة من النباتات الملقاة في القمامة، حيث سيعود الموظفون إلى مكاتبهم ليجدو النباتات قد ذبلت بسبب قلة العناية بها على مدى أسابيع، لكن السيدة جيرارد حثت أصحاب هذه النباتات على إظهار المزيد من اللطف بالتعامل معها، وتوفير الماء وأشعة الشمس لإعادة إحيائها من جديد.

وتحولت سارة إلى منقذة للنباتات عن طريق الصدفة، حيث كانت في طريقها إلى المتجر لشراء الطلاء قبل 3 سنوات، ومرت عبر بستان للفاكهة، وشاهدت العمال يقومون بجمع النباتات التي توقفت عن الإزهار للتخلص منها.

وتوقفت عند هذا البستان، وأخذت معها نحو 20 من هذه النباتات إلى المنزل، ومنذ ذلك الوقت قررت أن تعمل على إنقاذ النباتات المهملة. ولم يعد منزلها يتسع لمزيد من النباتات، لذلك تفكر في الحصول على دفيئة خاصة لإنقاذ المزيد منها.

وجمعت السيدة جيرارد أكثر من 200 نبتة حتى الآن، مما حول منزلها إلى غابة داخلية، ولديها الآن أكثر من 100 ألف متابع على إنستغرام الذي تعرض فيه صوراً لهذه النباتات.




التعليقات