حنا: ما اكثر النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني

حنا: ما اكثر النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شعبنا الفلسطيني ومنذ وعد بلفور وحتى وعد ترامب وهو يعاني من النكبات والنكسات والمظالم التي لا عد لها ولا حصر .

وأضاف حنا "ان شعبنا الفلسطيني هو من اكثر الشعوب التي ظلمت ناهيك عما تعرضت له شعوبنا العربية الشقيقة من مؤامرات ومشاريع هادفة الى تدمير الوطن العربي وتفكيكه خدمة لاعداء الامة المتآمرين عليها وعلى قضيتها الاولى قضية فلسطين" .

وأكمل: ما سمي زورا وبهتانا بالعملية السلمية او اتفاقيات اوسلو والتي رماها الفلسطينيون منذ زمن بعيد في مزبلة التاريخ لم تكن في الواقع الا فخا وجزءا من صفقة القرن ومن المؤامرة التي استهدفت وما زالت تستهدف شعبنا الفلسطيني .

وأشار: خلال 25 عاما من المفاوضات العبثية ازدادت وتيرة الاستيطان والتهويد والاسرلة في القدس وازدادت الاعتقالات وسرقة الاراضي وبنيت الاسوارالعنصرية وما تعرض له الفلسطينيون في فترة ما سمي بالمفاوضات السلمية يكاد يكون اخطر بكثير مما تعرض له قبل ذلك .

الفلسطينيون اليوم باتوا مدركين جسامة المخاطر التي تحيط بهم وتستهدف عدالة قضيتهم وهم مطالبون بأن يعملوا على انهاء الانقسامات وتوحيد الصفوف من اجل افشال كافة المؤامرات المعادية .

لن تمر صفقة القرن ولن تمر اية صفقات او مشاريع هدفها تصفية القضية الفلسطينية فالفلسطينيون يقفون بالمرصاد لكل مؤامرة ولكل مخطط يهدف للنيل من عدالة قضيتهم.