خبير في تربية الحيوانات يوضح فوائد تربية القطط في المنازل

رام الله - دنيا الوطن
قال خالد السنعوسي، الخبير في تربية ورعاية القطط والحيوانات الأليفة، إن القطط تعد من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، وتتمتع بموهبة الصيد وافتراس الحشرات والقوارض، موضحا أن القطط من الحيوانات الهادئة التي يفضل الكثيرين تربيتها، خصوصا وأنها لا تحتاج لعناية خاصة.

وأشار إلى أن من أهم فوائد تربية القطط في المنازل، أنها لا تحتاج إلى كثير من المجهود، فهي تكتفي بالجلوس والحصول على تدليك لجسدها، مما يفرز هرمونا في جسم الإنسان يريح الأعصاب ويشعره بالسعادة.

ولفت خالد السنعوسي، إلى أن العلماء أشاروا إلى أن تربية القطط تقلل من خطر الإصابة بنوبات القلب، وتحسن من مستوى جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما أن اللعب مع القطط يساعد الطفل على تحسين نفسيته، وتشعره بوجود رفقة في المنزل.

وقال مؤسس Sky cattery، إن تربية القطط تعلم الطفل تحمل المسؤولية، وتحسن من أخلاقه، لأنه يتعلم كيف يتعامل برفق ولين مع المخلوقات الأخرى، وتقلل من العنف والخشونة.

وتابع، القطط من الكائنات التي تحب المرح واللعب كثيرا فيمكن اللعب معها، ولذلك فهي تساعد الإنسان في الحصول على متعة وترفيه في المنزل، منوها بأن القطط تعد العدو اللدود للفئران، وبعض الحشرات، وتصطادها، مما يحافظ على المنزل، خصوصا وأن الفئران تنقل الأمراض المختلفة للإنسان.

التعليقات