سفارة فلسطين بجنوب أفريقيا تتبرع بكمامات بعدد من المدارس إحياءً لذكرى النكسة

سفارة فلسطين بجنوب أفريقيا تتبرع بكمامات بعدد من المدارس إحياءً لذكرى النكسة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سفارة دولة فلسطين في جمهورية جنوب افريقيا بالتعاون مع حزب المؤتمر الافريقي ومنظمة افريقيا من أجل فلسطين فعالية للتبرع بكمامات مصنوعة من الكوفية الفلسطينية، وذلك فى مدرسة اورلاندو الثانوية والواقعة في مسقط رأس الزعيم الراحل مانديلا، وذلك بمناسبة أحياء الجمهورية شهر الشباب الجنوب إفريقي، واحياء فلسطين للذكرى 53 للنكسة.

شارك فى هذه الفعالية عددا من قيادات الحزب الحاكم فى مقاطعة خاونتنج ، للتأكيد على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني فى ظل هذه المرحلة الخطيرة والتى يحاول الاحتلال من خلالها تقويض قيام الدولة الفلسطينية بمخططات الضم، واكدوا على ان التضامن مع الشعب الفلسطيني هو سياسة اساسية داخل اروقة الحزب ويعود ذلك إلى سياسة منظمة التحرير الفلسطينية التى دعمت حركة التحرر في جنوب افريقيا بشتى الطرق سابقا.

و أشاروا إلى أن هذا التضامن هو انعكاس لتجربة جنوب افريقيا التى تتشابه كثيرا بمحتواها مع القضية الفلسطينية بل زادوا على ذلك بأن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي قد فاقت نظام الفصل العنصري وحشية فى ممارساته بحق الشعب الفلسطيني.

تحدثت سفيرة دولة فلسطين حنان جرار عن أهمية التضامن الجنوب إفريقي سيما وأنها دولة نهضت من رحم المعاناة والعنصرية، كما وإشارات إلى أهمية دور الشباب فى المرحلة المقبلة وتعزيز العلاقات بين الشباب الفلسطيني والجنوب إفريقي، والاستفادة من تجارب الدولة الصديقة جنوب افريقيا ، فى المراحل المقبلة، إضافة لشرح مفصل عن الذكرى ٥٣ للنكسة.

وفى الختام، قدمت السفير جرار ٥٠٠ كمامة حطة فلسطين كدعم من دولة فلسطين للشباب الجنوب افريقي ومساهمة منا للمدرسة لحماية الطلاب في ظل وباء الكورونا، حيث حمل هذا الدعم العديد من المعاني التى شرحتها السفير جرار للشباب الجنوب افريقي وآليات تعزيزها والعمل عليها.

يذكر ان هذه هي الحملة الأولى التي تنفذها السفارة ضمن سلسة حملات بهذا السياق وفي العديد من المقاطعات.


التعليقات