عاجل

  • (الجزيرة): عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب

مجدلاني يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري الأوضاع في الأراضي المحتلة

مجدلاني يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري الأوضاع في الأراضي المحتلة
أحمد مجدلاني
رام الله - دنيا الوطن

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر، حيث تباحث الطرفان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وندد مجدلاني بالصمت الدولي أمام العدوان الذي شنه الاحتلال، مؤكداً  على أن الاحتلال  يريد تغيير وجه المنطقة، وأن السلام الإقليمي والتطبيع لن يكون بديلاً عن السلام الفلسطيني.

وقال مجدلاني: "لن يحظى بالاستقرار مادام استعمال القوة يؤدي إلى ردة فعل أقوى، فمن يريد التغيير عليه أن يغير سياسته"

و أشاد  مجدلاني بصمود الشعب الفلسطيني وأثنى على موقف الجزائر قائلاً "الواضح والمتضامن" مع القضية الفلسطينية  مثلما عودتنا على ذلك".

وتقدم بالتحية للرئيس عبد المجيد تبون على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الجزائري عبر مساندتهم ووقوفهم إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، هذه المواقف التي تؤكد على عمق العلاقات الثنائية.

وكان مجدلاني قد افتتح مكتب الجبهة في العاصمة الجزائرية، وأشار أن الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الفلسطيني والجزائري والذي أكد على أن الجزائر  تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل وقف التصعيد الجاري.

وأضاف أن الجزائر رئيساً وحكومة وشعبا كانت و ما زالت وستبقى المدافع عن القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشيداً بتنسيق الجهود المواقف مع الأشقاء في الجزائر.