إم إس سي آي تعيّن أكسيل كيليان لتولي منصب رئيس شؤون تغطية العملاء

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MSCI)، وهي مزوّد رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ، عن تعيين أكسيل كيليان لتولي منصب رئيس شؤون تغطية العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسيسري مفعول القرار بدءاً من الأوّل من يونيو 2020. وسيتّخذ السيّد كيليان من لندن مقراً له، وسيصدر تقاريره إلى ألفيز موناري، الرئيس العالمي لشؤون تغطية العملاء.

وسيشرف السيّد كيليان، من خلال هذا المنصب، على شؤون المبيعات وإدارة علاقة العملاء وفرق خدمات العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وسيتعاون أيضاً عن كثب مع الفرق العالميّة للمنتجات والأبحاث في "إم إس سي آي" لتطبيق استراتيجيّات لحلول العملاء المحسّنة والنموّ المستمر في المنطقة. وسيصدر فريق التغطية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تقاريره مباشرةً إلى السيّد كيليان.

وقال ألفيز موناري، الرئيس العالمي لشؤون تغطية العملاء، في هذا السياق: "ستساهم خبرة أكسيل الموسّعة في الأسواق العالمية عبر قطاعات ومنتجات مختلفة، ومعرفته المباشرة لقطاع إدارة الثروات، في إضافة قيمة كبيرة إلى جهودنا للتغطية العالمية في ’إم إس سي آي‘. وإنّني واثق أنّ خبرة وقيادة ’أكسيل‘ ستبرهنان عن دوره الأساسي في مهمة ’إم إس سي آي‘ لتأمين خدمة متفوقة للعملاء والنجاح المستمر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".

ومن جهته، علّق السيّد كيليان على الأمر بالقول: "إنّني متحمّس كثيراً للانضمام إلى شركة ابتكارية وتطلعيّة مثل ’إم إس سي آي‘. وإنّه من المهمّ في أسواق اليوم المليئة بالتحديات والكثيرة التقلّب أن يتمكّن المستثمرون ومالكو الأصول ومدراء الثروات والمصارف من الوصول إلى أدوات تساعدهم على اتخاذ قرارات استثماريّة أفضل وإدارة المخاطر بفعالية. وتساهم عروض المنتجات والأبحاث الرائدة من ’إم إس سي آي‘ بمنح الشركة موقعاً مناسباً لتأمين تجربة عملاء استثنائية اليوم وفي المستقبل".

هذا وينضمّ السيد كيليان إلى "إم إس سي آي" حاملاً معه أكثر من 25 عام من الخبرة في قطاع الخدمات المالية. وخلال فترة عقد ونصف الماضية، شغل الكثير من المناصب العليا لإدارة العملاء في مؤسسات مالية رائدة تشمل "جاي بيه مورجان" و"ليمان براذرز" و"نومورا" و"يو بي إس" في قطاعات الأسهم، والمشتقات والثروات. وقبل الانضمام إلى "إم إس سي آي"، شغل السيّد كيليان منصب رئيس شؤون العملاء أصحاب الثروات  لدى "يو بي إس" في ألمانيا والنمسا، وكان يتّخذ من فرانكفورت مقراً له. وشغل أيضاً منصب الرئيس العالمي لتوزيع مشتقات الأسهم والرئيس الأوروبي لتوزيع الأسهم لدى "يو بي إس" في لندن.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السيّد كيليان حائز على شهادة ماجستير إدارة أعمال من جامعة آوغسبورغ في آوغسبورغ بألمانيا.

التعليقات