فتح في لبنان تنعي القائد "الكبير" محسن ابراهيم

فتح في لبنان تنعي القائد "الكبير" محسن ابراهيم
محسن ابراهيم
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، مكتب العلاقات السياسية- إقليم لبنان، بياناً نعت من خلاله القائد الوطني محسن إبراهيم.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

بمزيد من الحزن والاسى ننعي الى جماهير شعبنا الفلسطيني واللبناني القائد العروبي الكبير محسن ابراهيم «ابو خالد»،والذي وافته المنية مساء امس الاربعاء، الموافق في الثالث من حزيران الجاري، بعد مسيرة نضال طويلة كافح خلالها الشهيد القائد بكل قوة وايمان بحتمية النصر من اجل قضية فلسطين والقضايا العربية،ولم يتوانى يوما عن الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى الرمق الاخير .

     وقد أسهم الشهيد ابراهيم إسهاماً كبيراً في المعارك القومية الكبرى، بدءاً من مصر ومعاركها إلى الجزائر وحرب تحريرها إلى اليمن وكنس الاحتلال البريطاني عن أرضها، وظل لبنان وفلسطين حاضريْن في تفاصيل نضاله المثابر حتى وفاته.

و لم يكن القائد الشهيد محسن ابراهيم الا نموذجا يحتذى به في خط الدفاع الاول عن حق المقاومة الفلسطينية في الانطلاق من كل أرض عربية نحو فلسطين المحتلة، جنبا الى جنب مع حركة فتح وفصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الوطنية التقدمية اللبنانية ،  وهو السياسي المخضرم الذي كان له الفضل الاول باعلان ،مع أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني الشهيد جورج حاوي، البيان الأول لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية رغم عمق الجراح التي خلفها الغزو والاجتياح الصهيوني.

   وقد راهن الشهيد محسن ابراهيم على المعركة مع العدو الصهيوني وحدد شعاراتها بالتحرير والتوحيد والديموقراطية، معوّلاً على مسارات النضال المرتكزة على وحدة الأرض والشعب وتعزيز صموده و مقومات نضالاته ضد العدو وعملائه.

   عاش التلاحم اللبناني الفلسطيني حتى استكمال مسيرة النضال ضد العدو وعملائه حتى تحرير الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة من براثن العدو الصهيوني

التعليقات